الدورة السادسة من البطولة الاحترافية :اتحاد طنجة يحل بالرباط بحثا عن نقطته الأولى هذا الموسم

 

لا خيار أمام اتحاد طنجة، وهو يحل ضيفا على اتحاد الفتح الرياضي، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية، سوى الانتصار من أجل تصحيح المسار، وبعث روح جديدة في نفوس لاعبيه، الذين يعيشون تحت ضغط نفسي كبير، بفعل توالي النتائج السلبية، حيث يحتلون الرتبة الأخيرة من دون رصيد، بعدما أهدروا 12 نقطة ممكنة، في انتظار خوض مباراتهم المؤجلة أمام الوداد الرياضي برسم الجولة الخامسة.
وسيدخل فارس البوغاز هذه المواجهة برغبة الفوز من خلال الاستغلال الجيد للفرص السانحة للتسجيل وكذا الجهود التي يبذلها اللاعبون.
ورغم ذلك، ستكون مهمة أبناء الناخب الوطني السابق، بادو الزاكي، صعبة للغاية، لأن الفتح الرياضي لن يقبل بالتواضع أمام أنصاره، خاصة وأنه يتطلع إلى مواصلة تسلق الدرجات، حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 9 نقاط.
وإلى ملعب أدرار، يرحل اتحاد تواركة لمواجهة حسنية أكادير، بحثا عن تأكيد انتصاره الأخير على شباب المحمدية، ومواصلة جمع النقط لتفادي الدخول في حسابات آخر الموسم، خاصة وأن مرحلة الإياب تحمل في الغالب تطورات خارج منطق التوقعات.
وسيحاول المدرب طارق السكتيوي إحباط المخططات التكتيكية لمدرب الحسنية، البرازيلي مراكوس باكيتا، الذي نجح في تغيير صورة الفريق السوسي ومنحه طاقة إيجابية، جعلته يحقق بداية موفقة هذا الموسم.
وبملعب سانية الرمل، سيكون المغرب التطواني في انتظار الدفاع الحسني الجديدي، الذي يحاول إعادة بناء نفسه رفقة المدرب التونسي لسعد جردة الشابي.
وللمباراة السادسة على التوالي سيجد الفريق التطواني نفسه محروما من خدمات لاعبيه الجدد، بعدما فشلت الإدارة في تقديم الضمانات المالية اللازمة، وكذا تسوية النزاعات المرفوعة من لاعبين سابقين، لجأوا إلى الجامعة من أجل استخلاص مستحقاتهم.
وسيتعين على المدرب عبد اللطيف جريندو، من جديد، الاعتماد على مجموعة محدودة، مطعمة ببعض لاعبي الأمل، وهو إكراه قد يدفع فريق الحمامة البيضاء ثمنه في الدورات المقبلة، خاصة في حال تعرض بعض الثوابت للطرد أو الإصابة.
ويتواجد الفريقان معا في نفس الرتبة، وسيدخلان مواجهة يومه السبت بنفس الرهان، ألا وهو تحقيق فوزه يعزز رصيد النقط ويؤمن المكان في وسط الترتيب.
نشير إلى أن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية كشفت عن مواعيد المباريات المؤجلة عن هذه الجولة، وفي مقدمتها لقاء الديربي الذي خصصت له يوم الأحد 23 من الشهر الجاري، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من الرابعة عصرا، في حين برمجت مباراة شباب المحمدية والجيش الملكي يوم الجمعة 21 أكتوبر بداية من الثامنة ليلا، بينما يلتقي شباب السوالم مع نهضة بركان يوم السبت 22 أكتوبر في الثامنة ليلا.

البرنامج
* السبت
المغرب التطواني – الدفاع الجديدي (س 17.30)

* الأحد
حسنية أكادير – اتحاد تواركة (س16.00)
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة (س 18.15)

* المباريات المؤجلة
الشباب السالمي – نهضة بركان
شباب المحمدية – الجيش الملكي
الوداد الرياضي – الرجاء الرياضي


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 15/10/2022