الدورة 28 من الدوري الاحترافي الأول : الرجاء يكتفي بنقطة في آسفي والجيش الملكي يعود إلى الواجهة القارية

عاد فريق الجيش الملكي بانتصار ثمين من ملعب أكادير الكبير على حساب حسنية أكادير، بهدف للاشيء، مساء أول أمس السبت، ضمن فعاليات الدورة 28 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وجاء الهدف العسكري بواسطة اللاعب ابراهيم دحمون من ضربة جزاء في الدقيقة 26.
وكان بإمكان أبناء المدرب زفين فاندنبروك أن يرفعوا الحصة إلى هدفين، لكن جوزيف كنادو أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 82.
وشهدت الأنفاس الأخيرة من هذه المواجهة تألقا كبيرا للحارس العسكري أيوب لكرد، الذي ذاد باستماتة عن مرماه، وحرم عناصر الحسنية من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة.
ورفع فريق الجيش الملكي، عقب هذه النتيجة، رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث، ليضمن رسميا عودته إلى المنافسات القارية، عبر بوابة كأس الكونفدرالية، علما بأن بإمكانه المشاركة في دوري الأبطال، حيث يأمل تعثر الرجاء في مبارتيه المقبلتين، لكنه رهان صعب التحقيق، لأن الفريق الأخضر يمكنه أن يغلق الباب في وجهه في حال حقق فوزا واحدا، باعتبار تقوفه في المواجهات المباشرة، بتعادل في الذهاب وانتصار في الإياب.
وفي المقابل ظل فريق حسنية أكادير في المركز السادس برصيد 34 نقطة.
واكتفى الرجاء الرياضي بنتيجة التعادل 2 – 2 أمام مضيفه أولمبيك آسفي، في المباراة التي جمعتهما، عصر السبت، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.
وسجل هدفي أصحاب الأرض المدافع مهدي عطوشي (د 59) ولاعب وسط الميدان وليد الصبار (د 71)، بعدما أرسل كرة مركزه من ضربة خطأ لم يستطع إليها الحارس أنس الزنيتي سبيلا، فيما وقع هدفي الضيوف كل من الهداف الكونغولي بين مالانغو (د 38)، الذي رفع عداد أهدافه إلى 16 هدفا، ورجل الوسط فابريس نغوما في الدقيقة 90.
ولم يستفد الفريق الأخضر من النقص العددي لخصمه، بعدما طرد الحكم النحيح كريم البوناكات في الدقيقة 52.
وأبدى المدرب التونسي، لسعد جردة الشابي، سعادته بهذه النتيجة، مشيرا في تصريح خص به قناة الرياضية، عقب نهاية المواجهة، إلى أن التعادل أمام أولمبيك آسفي جعله يقتنع بشكل كبير بقدرة الرجاء على حسم بطاقة المشاركة في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل.
وحل فريق أولمبيك آسفي، عقب هذا التعادل، في المركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما ظل فريق الرجاء الرياضي في المركز الثاني برصيد 53 نقطة.
ومني المغرب التطواني بهزيمة جديدة، هي الثانية له على التوالي، وكانت داخل قواعده بالملعب الكبير لطنجة، أمام ضيفه مولودية وجدة، بهدف واحد.
هزيمة هي الأولى في مشوار المدرب الاسباني كوسانو ألبيرتو، خليفة جمال الدريدب، الذي ترك منصبه مباشرة بعد الهزيمة الثقيلة أمام الرجاء البيضاوي.
وجاء هدف الانتصار الوجدي من علامة الجزاء في الدقيقة 90، عبر زكرياء بحرو، ليرفع فريق المولودية رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس، فيما ظل المغرب التطواني في المركز التاسع برصيد 32 نقطة، وبات في حاجة إلى انتصار خلال مبارتيه المقبلتين للاطمئنان رسميا على مكانته ضمن بطولة الكبار.

النتائج
أولمبيك آسفي – الرجاء الرياضي 2 – 2
حسنية أكادير – الجيش الملكي 0 – 1
المغرب التطواني – مولودية وجدة 0 – 1


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/07/2021

أخبار مرتبطة

الخوف يخيّم على ساكنة درب لوبيلا بعد انهيار بناية و «التعمير» في الدارالبيضاء يعيش حالة من الفوضى!   أعاد انهيار

في رحاب زاكورة، والزاوية الناصرية :حين كانت تامكروت محطة في الطريق إلى الله!   وجدت زاكورة كما كانت تقيم في

لاتزال غيوم الاحتقان تلبّد سماء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة في ظل غياب خطوات واضحة لتجاوز هذا المشكل وطيّ صفحته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *