العصب الجهوية لكرة القدم تناقش بالجديدة الإكراهات التي تعيق عملها

 

على مدى يومين، التأم رؤساء العصب الجهوية لكرة القدم في لقاء تواصلي نظمته عصبة الشاوية – دكالة لكرة القدم بالمنتجع السياحي مازغان تحت شعار: (العصب الجهوية: التدبير في أفق الشراكة والتشارك والحكامة الجيدة).
وقد تضمن برنامج اليوم الأول من هذا النشاط الرياضي مباراة استعراضية جمعت بين رؤساء العصب الجهوية ومنتخب قدماء اللاعبين الدوليين يمثلون أجيالا مختلفة: الحارس روح السلام، بابا، ناظر، نيبت، بصير يوسف حجي، الطاوسي، الحداوي وآخرين…، فيما ضمت تشكيلة رؤساء العصب الحارس لاما، حكيم دومو، بنعويس، العافية، العلوي المدني، المقتريض، على أحمد الزين، محمد المزدوحي، محمد جليلي، بنيوسف أقجيع وآخرون.
وخصص اليوم الثاني لمناقشة عدد من القضايا التي تقع في صلب اهتمام وتفكير العصب الجهوية، ومن خلال ثلاثة عروض قيمة نشطها عدد من المتدخلين والمؤطرين همت محاور: (أهمية الشراكات ودورها في المساهمة في إنجاح المشاريع الرياضية)، (كرة القدم داخل القاعة: الانجازات التحديات، والآفاق المستقبلية)، (كرة القدم الشاطئية: الآفاق المستقبلية ودور العصب الجهوية في توسيع قاعدة الممارسين).
وقد طرح الحاضرون عدد من الاشكالات والإكراهات التي تعيق عمل العصب الجهوية، من قبيل ضعف البنيات التحتية، غياب الموارد المالية الكافية..، مقدمين اقتراحات عملية في شكل توصيات تروم الدفع بعجلة العصب إلى الأمام، سيتم رفعها إلى جامعة كرة القدم.
وفي ختام هذا اللقاء التواصلي تم الاحتفاء بعد من الفعاليات الرياضية، في مقدمتهم فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم، الإطار الوطني هشام الدكيك، الذي قاد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة إلى ثمن نهاية كأس العالم، إدريس حنيفة رئيس لجنة العلاقات مع العصب الجهوية، مصطفى الحداوي، مدرب المنتخب الوطني للكرة الشاطئية، ورؤساء العصب الجهوية لكرة القدم.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 27/10/2021