الكاتب المغربي عمر قرطاح يفوز بجائزة الدوحة للكتابة الدرامية

أعلنت لجنة أمناء جائزة الدوحة للكتابة الدرامية عن تتويج الكاتب المغربي عمر قرطاح بالجائزة في دورتها الأولى لهذه السنة، في فئة «السيناريو السينمائي»، عن نصه « البحث عن جولييت».
ويحكي سيناريو «البحث عن جولييت، قصة حب يمتزج فيها الواقع بالخيال وتمتزج فيها السينما بالمسرح، ومن خلال هذه القصة نكتشف قصصا أخرى استثنائية تتجاوز وتتحدى الاختلافات العرقية والدينية والثقافية في بيئة ومجتمع معروف بتنوعه وغناه الثقافي وانفتاحه على الآخر.
وسبق للكاتب والسيناريست المغربي عمر قرطاح أن فاز بمجموعة من الجوائز في مهرجانات وطنية ودولية، منها الجائزة الكبرى في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة عن فيلم « ريكلاج»، وجائزة التحكيم بنفس المهرجان وفي مهرجان مارتيل ومهرجان وارزازات والمهرجان الدولي للفيلم باكادير ومهرجان السعيدية ومهرجان بني ملال للسينما والنقد عن فيلم» نداء ترانغ « بالإضافة إلى جائزة أحسن سيناريو في المهرجان الدولي بالرشيدية عن فيلم «إيما»
وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة الدوحة للكتابة الدرامية في فئاتها الثلاث (النص المسرحي – السيناريو التلفزيوني ـــ السيناريو السينمائي) 300 ألف دولار بقيمة 100 ألف دولار لكل فئة من فئات الجائزة، إضافة إلى شهادة ودرع الجائزة.


بتاريخ : 19/11/2020

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *