الكاف يحذر الحكام من التلاعب بنتائج المباريات

عقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اجتماعا خاصا لحكام كأس أمم إفريقيا 2023 ، المقامة حاليا بالكوت ديفوار بشأن النزاهة، وتم تحذير الحكام خلاله من خطر التلاعب بنتائج المباريات.
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، تم توعية 68 حكمًا وحكمًا مساعدًا وحكام الفيديو حول هذا الموضوع، لضمان اللعب النظيف خلال البطولة القارية، قبل المباراة الافتتاحية التي جمعت بين كوت ديفوار وغينيا بيساو في ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، السبت الماضي.
وقال رئيس لجنة التحكيم والتكنولوجيا، ديزيري نومانديز دوي “الحكام المشاركون في هذه النسخة يعتبرون الأفضل في القارة، ومن المهم التأكد من فهمهم القضايا في أكبر حدث في القارة، قيم النزاهة ضرورية للحفاظ على جمال اللعبة، حتى مع التدريب الميداني الاستثنائي”.
وترأس الاجتماع، فيليكس ماغاني، مدير الشؤون القانونية في كاف، والذي أوضح أهمية احترام النزاهة في كرة القدم، محذرا الحكام من مخاطر التلاعب بالمباريات والعواقب القانونية للمشاركة في مثل هذه الأنشطة.
وقال، ماجاني للحكام إن “كاف كثف محاربته للتلاعب في المباريات، مع التركيز بشكل خاص على احترام قيم النزاهة، كان هدفنا هو تذكير حكام المباراة بعدم التنازل عن هذه القيم طوال المنافسة”.
وأضاف “بصفته المسؤول عن المباراة، فإن الحكم هو الهدف الرئيسي للمتلاعبين في المباراة، الذين يحاولون عرض جميع أنواع المكافآت للحصول على نتيجة لصالحهم، نحن سعداء بالتبادلات والحماس الذي شارك به الحكام بنشاط في الجلسة”.


بتاريخ : 18/01/2024