المشاركون في طواف المغرب للدراجات النارية يتوقفون في مدينة الصويرة

توقف المشاركون في النسخة الأولى من طواف المغرب للدراجات النارية، أول أمس السبت، بمدينة الصويرة، خلال المرحلة الثامنة التي تربط بين مدينتي أكادير وآسفي، على مسافة 300 كيلومتر.

وحط نحو 25 دراجا من مختلف الأندية الوطنية في هذه الرياضة الميكانيكية بمدينة الصويرة قادمين إليها من مدينة أكادير، في إطار فترة توقف قصيرة قبل مواصلة رحلتهم نحو مدينة آسفي، بعد اجتيازهم للجزء الأول من هذه المرحلة في جو تطبعه المنافسة والروح الرياضية، والاستمتاع بتنوع المناظر الطبيعية خلال رحلتهم.
يذكر أن هذا الطواف، الذي انطلق في ثامن يونيو الجاري من مدينة الداخلة، ينظم من طرف نادي “داداز بايك” للدراجات النارية، بشراكة مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية.
ويعتبر هذا السباق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، أكبر حدث وطني مخصص للدراجات النارية وأحد أطول السباقات على صعيد افريقيا والعالم العربي.
وتجوب قافلة الطواف أزيد من ثلاثين مدينة بالمملكة، على مسافة تناهز خمسة آلاف كيلو متر، عبر تسع مراحل مختلفة، انطلاقا من مدينة الداخلة مرورا بالعيون وطانطان وكلميم وأرفود، ثم وجدة بالمنطقة الشرقية، وبعد ذلك مدن الحسيمة وتطوان وطنجة، نزولا إلى مدن فاس وإفران وخنيفرة وبني ملال ومراكش، ووصولا إلى أكادير، ثم الرجوع إلى البيضاء عبر الصويرة وآسفي.


بتاريخ : 17/06/2019