المطرب عبدو شريف الملقب ب « العندليب الجديد « يغادر مسرح الحياة

 

توفي المطرب المغربي عبدو شريف، يوم الجمعة 8 مارس 2024 ، وذلك بعدما نقل إلى إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، صباح نفس اليوم على إثر أزمة قلبية.
ووفق مصادر مطلعة ،فإن عبدو شريف، الملقب بالعندليب الجديد، لإتقانه أغاني الفنان عبد الحليم حافظ، كان من المقرر أن يحيي حفلا فنيا بمسرح «ميغاراما» بالدار البيضاء، مساء نفس اليوم الذي توفي فيه، احتفاء باليوم العالمي للمرأة.
وعبرت الجهة المنظمة عن أسفها لتأجيل الحفل إلى موعد لاحق بعدما تم نقل الفنان عبدو الشريف إلى إحدى المصحات الخاصة ،قبل أن يتفاجأ الجميع برحيله.
عبدو شريف ،كما تقول سيرته،من مواليد العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، ينتمي لعائلة فنية عريقة فهو ٱبن شقيق عبد الوهاب أكومي أحد رواد المدرسة الكلاسيكية للموسيقى العربية، وتلميذ محمود السعدي (العضو المؤسس للظاهرة الموسيقية الشعبية خلال سنوات السبعينات، الفرقتين الأسطوريتين ناس الغيوان وجيل جلالة).
في عام 1999 تمكن عبدو شريف من الغناء في دار الأوبرا المصرية أمام حشد من جماهير أسطورة الأغنية الرومانسية العربية الكلاسيكية المصرية عبد الحليم حافظ، وهو النجاح الذي حذا بالدولة المصرية إلى اعتباره الابن الشرعي لنهر النيل، وتلقيبه «بالعندليب الجديد»، إشارة إلى «العندليب الأسمر» عبد الحليم حافظ.
يتميز أسلوب عبدو شريف الغنائي بتأثره الشديد بالعديد من المدارس الطربية التي تتطلب إتقانا ومهارة في الأداء بدءًا بمدرسة عبد الحليم حافظ إلى شارل أزنافور، مرورا بسليم الهلالي، وهو النوع الذي أتقنه عبدو شريف مقدما لجمهوره في جل حفلاته المباشرة رحلة العودة إلى العصر الذهبي للزمن الفني الجميل.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 11/03/2024