الوافدون الجدد سعداء باللعب للمغرب ويعدون بالأفضل : إبراهيم دياز يحظى باستقبال خاص ويعتبر حمل القميص الوطني شرفا كبيرا

حظي النجم الجديد للمنتخب الوطني، إبراهيم ديار، باستقبال حاشد من قبل الجماهير المغربية لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، أول أمس الاثنين، قبيل انخراطه في تدريبات الفريق المغربي للمرة الأولى، بعدما قرر تمثيل المنتخب الوطني بدلا من إسبانيا.
ووجد دياز في استقباله بالمطار العديد من الجماهير المغربية، يتقدمهم أطفال يرتدون القميص الوطني ويهتفون باسم نجم ريال مدريد الاسباني، كما تواجدت العديد وسائل الإعلام المغربية والأجنبية، لتغطية وصول اللاعب الذي كان محور جدل كبير وتنافس شديد بين المغرب وإسبانيا للظفر بخدماته.
كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظة استقبال دياز وعائلته على إيقاعات “الدقة المراكشية”، وسط تفاعل رائع من اللاعب الذي ظهر سعيدا بقرار تمثيل “أسود الأطلس”.
وأكد إبراهيم دياز، في تصريح صحافي عند وصوله، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد “شرفا كبيرا”، موضحا أنه فخور بنيل شرف التواجد ضمن لائحة وليد الركراكي لمواجهة أنغولا وموريتانيا وديا، ومشيرا إلى أنه فخور بالانضمام إلى كتيبة تضم لاعبين من طراز عالمي.
وأبرز النجم الجديد لأسود الأطلس أنه تلقى قدرا كبيرا من الحب والعواطف الجياشة، مؤكدا أنه سيعطي كل ما في جعبته في رقعة الملعب من أجل إسعاد الجمهور المغربي وعشاق المنتخب الوطني.
وقال في نفس السياق “أشكر جلالة الملك محمد السادس على الدعم والحب الذي تلقيته، وعلى دعم جلالته المستمر للرياضة عموما ولكرة القدم على الخصوص”، مضيفا أنه يطمح إلى التألق مع أسود الأطلس في مختلف الاستحقاقات القادمة.
وفي سياق متصل، عبر لاعب المنتخب الوطني إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.
وأضاف لاعب وسط ميدان موناكو الفرنسي، لدى وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما العناصر الوطنية، يومي 22 و26 مارس الجاري، على التوالي أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا، في تصريح صحافي، أنه لبى نداء الوطن وعازم على تقديم الإضافة داخل النخبة الوطنية خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، معتبرا أن اختياره اللعب مع المنتخب المغربي أملته قناعاته بكونه يمثل وطنه الأم، آملا أن يشكل جزءا من نجاحاته ويحقق معه الألقاب.
ومن جانبه، عبر يوسف لخديم، عن فخره بنيل شرف التواجد ضمن المنتخب الوطني.
وأوضح لاعب ريال مدريد الاسباني، في تصريح مماثل، أنه يتمنى تقديم الإضافة لكتيبة المنتخب الوطني المدججة بالنجوم.
وعلى نفس المنوال سار إلياس أخوماش، لاعب فياريال الاسباني، حيث عبر عن سعادته بحمل القميص الوطني، الذي كان حلمه منذ الطفولة.
وأشار أخوماش إلى أنه تلقى دعوة الناخب الوطني بفرحة غامرة، آملا أن يساهم في تقديم مستوى جيد رفقة النخبة الوطنية.
ومن جهته، أشاد أمين عدلي، بالأسماء الجديدة الملتحقة بلائحة الأسود، معتبرا أنها ستشكل قيمة مضافة للنخبة الوطنية.
وأكد عدلي أنه بانفتاح المنتخب الوطني على المواهب الكروية المغربية في دول العالم سيستفيد من قوة أكبر، مضيفا أن هذا الاهتمام بالمواهب الشابة سيخدم تطور النخبة الوطنية من أجل تحقيق النتائج المرجوة.
وبرمج الناخب الوطني وليد الركراكي حصة تدريبية مساء الاثنين، هي الأولى بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، ضمن برنامج تحضيرات أسود الأطلس لوديتي أنغولا وموريتانيا.
ودارت هذه الحصة وسط أجواء مرحة، خصص الجانب الأكبر منها لتعريف الوافدين الجدد على أجواء الفريق الوطني.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 20/03/2024