الوداد يحافظ على تواجده بمرحلة المجموعات بأداء استعراضي أمام قلوب الصنوبر

 

فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه قلوب الصنوبر «هارتس أوف أووك» الغاني بستة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، ليتأهل إلى دور المجموعات.
وكانت الجولة الأولى كافة للفريق الأحمر كي يؤمن العبور، بعدما أنهاها برباعية تناوب على تسجيلها كل من التنزاني سايمون مسوفا (د 5) وأيمن الحسوني (د 8) وأشرف داري (د 20) ويحيى جبران (د 38 ض ج)، ثم أضاف أيوب العملود (د 49)، قبل أن يعود مسوفا لتوقيع الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة(د 62)، فيما جاء هدف الشرف للفريق الغاني بواسطة اللاعب باتريك رزاق (د 84).
وزكى الفريق الأحمر بهذه النتيجة حضوره القوي في هذه المسابقة على مدار السنوات الأخيرة، حيث دأب على التواجد بين كبار القوم في المراحل النهائية، وبات معادلة صعبة في هذه المسابقة، التي يحمل لقبها في مناسبتين، وخاض نهاية تاريخية برادس أعقبها زلزال قوي داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وعلق المدرب وليد الركراكي على هذه النتيجة، بكونها تعكس القيمة الحقيقية لفريق الوداد البيضاوي، الذي استعاد ثقة مناصريه، بعد مرحلة الشك القصرية، التي سببتها هزيمة الذهاب بأكرا بهدف واحد.
وقال المدرب الوداد في تصريح خص به قناة الرياضية، عقب التأهل، إن الوداد لقب بشخصيته المعهودة، حيث كان لزاما عليه أن يرد بقوة عقب تعثر الذهاب، مبديا ارتياحه من الطريقة التي تعامل بها لاعبوه مع أجواء المواجهة، حيث كانت فعاليتهم عالية أمام خط المرمى، مشيرا إلى أن الوداد دأب على تقديم أفضل العروض بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وأكد الركراكي على أن الحصة كان بإمكانها أن تكون أكبر، لكن الأهم عنده هو عدم تسرب الشك إلى نفوس لاعبيه طيلة أطوار المواجهة، خاصة وأن المهمة أنجزت نسبتها الكبيرة خلال الجولة الأولى.
وختم الركراكي بالتأكيد على أن فريقه سيركز حاليا على الدوري الاحترافي، بعدما اطمأن على مصيره بدوري الأبطال، في انتظار تحديد خصوم مرحلة المجموعات.
يذكر أن فريق «القلعة الحمراء» كان قد تعثر أمام مضيفه قلوب الصنوبر «هارتس أوف أوك» الغاني بهدف لصفر، في المباراة التي جمعتهما، الأحد قبل الماضي على أرضية ملعب «أوهيني دجان» بالعاصمة أكرا، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
والتحق الفريق الأحمر بغريمه الرجاء، الذي كان قد تأهل مساء السبت، بعدما جدد فوزه على ضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/10/2021