انطلاق الإقصائيات الإقليمية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب في مختلف المدن المغربية

انطلقت في مختلف مدن المملكة الإقصائيات الإقليمية للدورة الثالثة لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، من أجل اختيار الفرق المسرحية الشابة التي ستتأهل إلى الإقصائيات الجهوية، في أفق انعقاد الدورة الثانية عشرة لمهرجان “جائزة محمد الجم لمسرح الشباب” المزمع تنظيمها في مدينة الرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خلال الفترة الممتدة من 29 أبريل إلى 04 ماي 2024.
وتشرف على الإقصائيات الإقليمية الفروعُ الجهوية لجمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، بتعاون مع المديريات الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الشباب ـ، وبمشاركة العديد من الفنانين والباحثين والنقاد والجمعويين الذين تم اختيارهم لعضوية لجان التحكيم الإقليمية.
وتُقدَّم العروض المسرحية الشابة في جو من الحيوية والحماس والتنافس الشريف، حيث يحرص أعضاءُ الأندية والجمعيات المولعون بأبي الفنون على إبراز مواهبهم الشابة في المجال المسرحي، ويحظون بالتشجيع من أجل خلق أعمال فنية إبداعية جديرة بالاهتمام، على أمل أن ينقل هؤلاء الشبان الموهوبون الفن المسرحي إلى مستويات أعلى من التميز والإبداع.
وتكشف الإقصائيات الإقليمية، التي ساهمت منذ انطلاقتها في تعزيز حركة تنشيطية مهمة لدى الشباب بمختلف مدن المملكة، عن قدرات إبداعية وتعبيرية واعدة في مختلف جوانب العمل المسرحي، من تأليف وتمثيل وإخراج وسينوغرافيا وباقي فنون الخشبة وتقنياتها.
كما تشكل هذه المناسبة فرصة للمشاركين للحصول على تقويمات وملاحظات بناءة من أهل الخبرة في المجال، الأمر الذي يسهم في صقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم المسرحية.
والجدير بالذكر أن “جائزة محمد الجم لمسرح الشباب” تهدف إلى تطوير الإبداع الفني لدى الطاقات الواعدة في المسرح، وإتاحة الفرصة للشباب من أجل تقديم مواهبهم في بيئة تنافسية محفّزة؛ علاوة على تنشيط الحركة المسرحية بمختلف مدن المملكة واكتشاف مواهب جديدة، وتشجيع الحوار الثقافي والفكري بين الشباب من خلال الفن.


بتاريخ : 13/03/2024