بسبب اختلاق سرقة وهمية مباشرة على الهواء  : إحالة المنشط الإذاعي» مومو « رفقة شخصين على النيابة العامة بالدار البيضاء

 

تم تقديم، أمس الثلاثاء، المنشط الإذاعي المعروف بـ» مومو»  أمام أنظار النيابة العامة بالدار البيضاء في حالة سراح رفقة شخصين اثنين في حالة اعتقال بسبب تورطهم في اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف من شأنه التأثير على الأمن العام.
هذه القضية، دعت مصالح الأمن بالدار البيضاء،  للدخول على الخط، وفتح تحقيق في هذا الادعاء، الذي جرت فصوله عبر أثير  إذاعة خاصة في برنامج يقدمه المنشط  الإذاعي  محمد بوصفيحة المعروف باسم « مومو «، حيث ادعى مستمع اتصل بالبرنامج، تعرضه لسرقة هاتفه على الهواء مباشرة.
المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، وبأمر من النيابة العامة، فتحت بحثا، من أجل تحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.
وقد أفضت الأبحاث التي أجرتها مصالح الأمن المختصة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  إلى أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة الخاصة التي كانت مسرحا لهذه القضية.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 27/03/2024