بطولة القسم  الثاني ” الدورة 21 : تغيير في مقدمة الترتيب واستقرار بأسفله

 

تغيرت المواقع في مقدمة الترتيب العام للبطولة الاحترافية الثانية بعد إجراء دورتها 21 الأحد الأخير، حيث صعد فريقا المغرب الفاسي وشباب المحمدية للصدارة بعد تحقيقهما للفوز في ملعبيهما على كل من اتحاد الخميسات والنادي القنيطري، فيما تراجع الراك للمركز الثالث بعد اكتفاءه بنقطة واحد في مباراته أمام الاتحاد القاسمي. وفي أسفل الترتيب، لم يطرأ أي تغيير بعد أن ظل الاتحاد القاسمي حبيس الصف الأخير، شباب الحسيمة في الصف 15 متبوعا بعدد من الفرق أضحت تطل على الصفوف المؤدية لقسم الهواة.
في فاس، حقق الماص انتصارا عريضا على ضيفه اتحاد الخميسات وبنتيجة أربعة أهداف لواحد. نتيجة أسعدت الجمهور الفاسي الذي حج بأعداد غفيرة لملعب الحسن الثاني لمساندة فريقه الساعي إلى أن تكون البطولة الحالية محطة لعودته لقسم الأضواء، وأكيد كان للجمهور دور كبير في تحفيز اللاعبين خصوصا أن اتحاد الخميسات وبالرغم من الخسارة العريضة فقد كان صعب المنال بل وكاد في كثير من فترات المباراة أن يعود في النتيجة.
بدوره، حقق شباب المحمدية الأهم في مباراته التي استضاف خلالها النادي القنيطري وكان الهدف الذي سجله المهدي مول أتاي منذ الدقيقة 37 كافيا لكي يظفر بالنقط الثلاثة التي منحته الصدارة برفقة الماص. النادي القنيطري خلق متاعب كثيرة للفريق الفضالي وحاول جاهدا تجنب الخسارة التي كان يدرك أنها سترميه للصفوف الأخيرة في الترتيب العام إلا أن عزيمة فريق الشباب وبدعم كبير لجمهوره نجح في تحقيق فوز ثمين يأتي قبل أسبوع من لقاءه بالراسينغ البيضاوي في قمة الدورة 22 المقبلة.
وحافظ الشباب السالمي على موقعه المطل على الصدارة وذلك بعد عودته بنتيجة التعادل من أمام وداد تمارة ، شأنه شأن الاتحاد البيضاوي الفائز على شباب الحسيمة بالدارالبيضاء بهدف دون مقابل. الفريق الحسيمي لايزال قابعا في الصف 15 على بعد نقطة فقط من الصف الأخير الذي يوجد فيه الاتحاد القاسمي الذي ضيع فوزا كان في المتناول بعد أن تقدم بهدف أمام ضيفه الراك إلا أنه تلقى هدف التعادل دون أن يتمكن من إضافة هدف آخر يضمن به فوزا كان سيتنفس بفضله الصعداء، ويقترب به من النادي القنيطري والكوكب المراكشي.هذا الأخير، حقق فوزا هاما على حساب ضيفه الوداد الفاسي وجره للمراكز الأخيرة في الترتيب العام.
وانتظر جمعية سلا آخر دقائق المباراة التي استقبل خلالها شباب خنيفرة ليخطف فوزا ثمينا بهدف لصفر، ملتحقا بنفس الرتبة التي يحتلها أولمبيك الدشيرة المتفوق في ملعبه على شباب بنجرير بهدف مقابل لاشيء.

 

النتائج:
الاتحاد البيضاوي …….. شباب الحسيمة: 1 – 0
وداد تمارة ………………… شباب السوالم: 0 – 0
الكوكب المراكشي ………… الوداد الفاسي: 2 – 1
شباب المحمدية ……….. النادي القنيطري: 1 – 0
الاتحاد القاسمي …. الراسينغ البيضاوي: 1 – 1
المغرب الفاسي ……….. اتحاد الخميسات: 4 – 1
أولمبيك الدشيرة ………….. شباب بنجرير: 1 – 0
شباب خنيفرة ……………….. جمعية سلا: 0 – 1


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 04/03/2020