تدشين متحف كرة القدم الوطنية يوم الخميس المقبل

تتهيأ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتدشين متحف كرة القدم الوطنية، يوم الخميس 21 مارس الجاري، بعد سنوات من الاشتغال على هذا الصرح الرياضي، الذي من شأنه أن يعيد كتابة تاريخ الرياضة المغربية، ولاسيما كرة القدم.
وأعلنت الجامعة في بلاغ رسمي، أن مكتبها المديري سيعقد يوم الخميس المقبل، بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا، اجتماعا بمقر الجامعة، وقبله سيتم تدشين المتحف.
وكانت أشغال إنشاء هذا المتحف قد انطلقت في شهر مارس من سنة 2021، وسيتكون من فضاء للعرض الدائم على مساحة تقدر بـ 1350 متر مربع، وآخر للعرض المؤقت على مساحة على 310 متر مربع، فضلا عن قاعة للعروض تستوعب 42 كرسيا، وقاعة للشخصيات المهمة، وأخرى للتوثيق.
كما يتضمن أيضا مركزا للبحث، ستوكل إليه مهمة التدقيق في ماضي كرة القدم الوطنية، بكل ما يحمله من وثائق وصور وكؤوس وشارات وألبسة، لغرض الحفظ والعرض باستخدام التقنيات الجديدة، وتحديدا الرقمية منها.
وكانت الجامعة قد وقعت سابقا اتفاقية مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، بغية إحداث وتدبير المتحف الوطني لكرة القدم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والذي تكلفت بتنفيذه الوكالة الوطنية للمرافق العامة.
وربطت الجامعة، من أجل تأثيث هذا المتحف، اتصالاتها بكل من يتوفر على تذكار يمكن عرضه، وخيرته بين التبرع أو البيع أو الإعارة قصد الاستنساخ.


بتاريخ : 19/03/2024