تشابك بالأيدي بين أعضاء المكتب المديري في اجتماع لجامعة الملاكمة بعد الإخفاق الأولمبي وقرار بتجميد كل الأنشطة وحل الإدارة التقنية

تحول الاجتماع الذي عقده المكتب المديري لجامعة الملاكمة أول أمس السبت بالرباط، والذي خصصه لمناقشة الحصيلة الهزيلة للمشاركة المغربية في دورة طوكيو الأولمبية، إلى حلبة للعراك والاشتباك بالأيدي بين عضوين بارزين في المكتب المديري وذلك أمام أنظار باقي الأعضاء خاصة رئيس الجامعة الذي حضر الاجتماع بعد غياب لفترة طويلة.
وزاغ الاجتماع،حسب مصادر مطلعة،عن جدول الأعمال الذي وضع بشأنه،وتحول من مناقشة الحصيلة والاطلاع على التقرير الذي أعده منير البربوشي المدير التقني الذي حضر الاجتماع، « سوق» ارتفعت فيه الأصوات والصراخ تأنيب أحد الأعضاء بسبب إدلاءه بتصريحات إعلامية وانتقاداته لأداء المكتب المديري.وحسب مصادرنا، فقد انقض عضو بالمكتب ينتمي للنادي الذي يترأسه رئيس الجامعة،على عضو من مدينة الدارالبيضاء ماسكا بعنقه ومحاولا خنقه لكنه وجد مقاومة لدى الأخير الذي نجح في تجن هجوم زميله في المكتب وشل من حركته،وكل ذلك أمام صمت مريب لرئيس الجامعة ولأعضاء المكتب الذي فضلوا التفرج ومتابعة النزال ولم يتدخلوا إلا بعد أن فشل « المهاجم» التابع لرئيس الجامعة في التغلب على زميلة،حيث فكوا الاشتباك ليعود الجميع لمواصلة الاجتماع.
وقال رئيس الجامعة أنه يتأسف على الحصيلة الهزيلة التي خيبت كل الآمال، وأنه وبعد الاطلاع على التقرير الخاص بمشاركة المنتخب الوطني في دورة طوكيو،تقرر إعفاء منير البربوشي من منصبه كمدير تقني،كما تمت إقالة كل المدربين الذي رافقوا المنتخب الوطني، وتجميد كل الأنشطة إلى غاية عقد الجمع العام في شتنبر القادم. وأفاد مصدرنا أن رئيس الجامعة تعهد بعقد الجمع العام للجامعة في شهر شتنبر المقبل.
يذكر أن رئيس الجامعة كان قد تعهد بعقد الجمع العام للجامعة مباشرة بعد نهاية الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو،كما أنه كان قد أكد خلال آخر جمع عام للجامعة قبل أربع سنوات،أنه لن يترشح مجددا لرئاسة الجامعة.
وكانت بعض الأخبار قد أكدت بأن منير البربوشي المدير التقني لجامعة الملاكمة قدم استقالته من مهامه وذلك للأداء الضعيف للملاكمة المغربية في أولمبياد طوكيو، والاختلالات التي عرفتها المشاركة.
يذكر أن الملاكمة المغربية أخفقت في دورة طوكيو الأولمبية، بعد فشل عناصر المنتخب الوطني الستة في تحقيق أي فوز وخروجهم بالتالي من الدور الأول.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 02/08/2021