ثمن نهائي كأس العرش (2019 – 2020) : شباب المحمدية يطيح بالدفاع الجديدي والمغرب التطواني يعبر محطة خنيفرة دون مشاكل

بلغ شباب المحمدية ربع نهائي مسابقة الكأس الفضية بعد تفوقه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (5 – 3)، في المباراة التي جمعتها، مساء أول أمس الخميس، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم ثمن نهائي كأس العرش لموسم 2019 – 2020).
و انتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المقابلة، التي أدارها الحكم عبد الرحيم اليعقوبي، بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف لمثلها، حيث كان فريق الشباب سباقا للتسجيل للتهديف بواسطة المهاجم أسامة المليوي في مناسبتين ( د 4 ود 17 )، قبل أن يعادل بعد ذلك الفريق الجديدي الكفة، بعد تسجيله هدفين عن طريق العميد مهدي قرناص في الدقيقة 24 من الشوط الأول، والمهاجم الاوسط ياسين الذهبي.
وخلال الشوط الاضافي الأول، منح متوسط الميدان اسماعيل المترجي التقدم لفريق شباب المحمدية في الدقيقة 101، لكن الرد الجديدي كان فوريا عن طريق نجم الدين إبراهيم الذي عدل الكفة في الدقيقة 103.
وعقب ذلك احتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لفريق المحمدية بعد توقيع لاعبيه على 5 ضربات جزاء مقابل ثلاثة للدفاع الجديدي.
ولحق فريق المغرب التطواني بركب الفرق المتأهلة، بعد تفوقه على مضيفه شباب أطلس خنيفرة بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس بالملعب البلدي بخنيفرة.
وكانت هذه المباراة مقررة يوم الثلاثاء الماضي، غير أن امتداد مباراة الفريق الخنيفري مع ضيفه أولمبيك الدشيرة عن بطولة القسم الثاني إلى مساء الأحد، بعدما أوقفها تساقط الثلوج يوم السبت، فرض على الجامعة تأجيلها إلى أول أمس الخميس.
وسجل أهداف الفريق التطواني الجناح هشام الخلوة في الدقيقتين 46 و73 من الشوط الثاني والمهاجم الأوسط التانزاني شعبان تشيباندا في الدقيقة 82.
أما الهدف الوحيد لفريق شباب خنيفرة فأحرزه متوسط الميدان عبد الحي فورسي في الدقيقة 78.
وتمكن فريق رجاء بني ملال من حجز بطاقة التأهل، بعد تغلبه على مضيفه وداد السراغنة، عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (6 – 5) في المباراة التي جمعتها، يوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بقلعة السراغنة.
وكان الوقتان القانوني والإضافي لهذه المقابلة، التي أدارها الحكم محمد زرزاي ، قد انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
وسجل هدف فريق الوداد السرغيني اللاعب ياسين مهداوي (د 36 ض ج)، فيما أدرك هدف التعادل لفريق رجاء بني ملال اللاعب إدريس بناني (د 67).
وعقب ذلك احتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت للفريق الملالي، بعد توقيع لاعبيه على ستة ضربات جزاء مقابل خمسة لفريق وداد السراغنة.
وينتظر أن تكتمل أضلاع مباريات دور الربع النهائي بإجرار مباراة سريع وادي زم والوداد البيضاوي، التي تأجلت عن موعدها بسبب التزام الفريق الأحمر بمنافسات دوري ابطال إفريقيا.
وكان المغرب الفاسي أول المتأهلين إلى ربع النهائي، بعدما تغلب مساء الثلاثاء على مضيفه نهضة بركان بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4 – 4، قبل أن يلحق به كل من الرجاء البيضاوي، المتأهل عقب فوزه على الاتحاد القاسمي بهدفين دون مقابل، وحسينة أكادير، الذي أزاح الكوكب المراكشي بالضربات الترجيحية والجيش الملكي الذي احتاج بدوره إلى ضربات الحظ لإزاحة اتحاد طنجة.

برنامج مباريات ربع النهائي

الجيش الملكي – الرجاء الرياضي
المغرب التطواني – المغرب الفاسي
رجاء بني ملال – حسنية أكادير
سريع وادي زم أو الوداد – شباب المحمدية


بتاريخ : 06/03/2021