حجز أكثر من 6 أطنان من اللحوم والأسماك الفاسدة بأحد المحلات بالسوق المركزي بتطوان

تمكنت السلطات المحلية بمدينة تطوان، صبيحة يوم الأحد، من حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، كانت في طريقها إلى المستهلك.
وجاء اقتحام أحد مستودعات السوق المركزي وسط مدينة نطوان، معد لتخزين اللحوم الييضاء والأسماك، إثر معلومات دقيقة توصلت بها المصالح المختصة تفيد أن أحد الأشخاص يستغل مستودعا بالسوق المذكور تنعدم فيه شروط النظافة والصحة، لتخزين مواد استهلاكية فاسدة، وتشكل تهديدا بالغا لصحة المستهلك.
وإثر ذلك تمكنت مصالح السلطة المحلية من حجز أكثر من 6 أطنان من لحوم الدجاج والأسماك الفاسدة، بالمحل المذكور المتخصص في بيع اللحوم بالجملة.
وتفاجأت سلطات المدينة، عند تنفيذها لهذه العملية، من حجم كميات الدجاج المذبوح ولحومها، مجمعة بشكل غير صحي بأحد المستودعات أسفل السوق المركزي، حيث تتواجد بأحد محلات تبريد ونخزين اللحوم، والتي تنعدم فيها المعايير اللازمة للتخزين، ولا تراعي الشروط الدنيا للصحة والسلامة، كما تبين للجنة التي عهد لها بتنفيذ العملية ومداهمة المحل أن اللحوم أغلبها فاسد، بالعين المجردة.
وقررت السلطات إغلاق المحل بصفة استثنائية، مع حجز المواد الفاسدة وإتلافها ونقلها إلى المطرح البلدي، كما تم أخذ عينات من اللحوم لأجل إخضاعها للتحاليل المخبرية لأجل الاستعانة بتقرير الخبرة، كلما استدعت الضرورة ذلك، فيما جرى فتح تحقيق إداري في الموضوع، في أفق ترتيب العقوبات وتحريك المساطر القضائية، في حق كل من ثبت تورطه في هذه النازلة.


الكاتب : مكتب تطوان: جواد منصور

  

بتاريخ : 08/08/2023