«حديث العزلة» كتاب يجمع تجارب 23 كاتبة عربية

شاركت 23 كاتبة من دول مجلس التعاون الخليجي، فى تأليف كتاب جديد بعنوان «حديث العزلة»، يضم مجموعة متنوعة من المقالات والنصوص الأدبية، تتناول حالة العزلة التي نتجت عن تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، والتأكيد على ضرورة البقاء في المنزل.
ويتضمن الكتاب الصادر عن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في شكل كتاب إليكتروني، 23 نصاً مستلهمًا من حالة اتفق العالم على مواجهتها، بالبقاء في البيت، حيث باحت كل كاتبة بمكنوناتها، مستفيضة في سرد شعورها ويومياتها المنزلية، مع العمل عن بعد، غارقة في بحر من التأمل والمناجاة مع الذات، فاتحة جعبتها لتخرج منها أفكاراً كانت حبيسة الماضي، وأسيرة إيقاع الحياة السريعة.
مقالات الكتاب تقدم لوحات معبرة أخاذة، وفاتحة للمتأمل فضاءات جديدة على الإبداع النسوي العربي ،حيث شاركت فيه مجموعة من الشاعرات والناقدات في المجال الأدبي والروائيات والإعلاميات من دول «الإمارات، والبحرين، والسعودية ، والكويت، وسلطنة عمان، حيث قدمت كل كاتبة رؤيتها ونظرتها للكتابة والتأليف داخل وخارج الجدران من خلال النصوص الأدبية والخواطر والشعر والمقالات المتخصص».
ويُعد «حديث العزلة» التجربة الثانية، للمكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في التأليف الجماعي لكتاب واحد.


بتاريخ : 06/05/2020

أخبار مرتبطة

حدث ذات مرّة أن سأله أحد أصدقائه عن سرّ اشتغاله علىجانب من التراث السياسي الإسلامي ما يفوق العقدين من الزمان

تعززت المكتبة الوطنية بإصدار جديد تحت عنوان ” محمد الحيحي… ذاكرة حياة ” من تأليف مشترك للفاعل المدني والحقوقي ذ.

إبراهيم الكراوي عن دار سليكي للنشر، صدرا للروائي والقاص المقيم بماليزيا والذي يشتغل كملحق بسفارة المغرب بهذا البلد عمل روائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *