ديسابر يسعى للذهاب بعيدا مع الكونغو الديمقراطية

يعول مدرب منتخب جمهورية كونغو الديمقراطية، سيبستيان ديسابر، للذهاب بعيدا رفقة «الفهود» في نهائيات كأس أمم إفريقيا.
قال، ديسابر، في تصريحاته لموقع الاتحاد الإفريقي: «نحن في مرحلة إعادة بناء. نريد إعادة البناء وفي نفس الوقت تقديم أداء مميز. كان لدينا مشروع للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، نظرا لمشوارنا الضعيف في التصفيات، لكننا أخيرا هنا. سندخل المنافسة بهدف مزدوج، الذهاب إلى أبعد حد ممكن ومواصلة العمل على تجديد منتخبنا».
ووصلت جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة، إلى سان بيدرو، مقر المجموعة السادسة التي يتقاسمها «الفهود» مع المغرب وزامبيا وتنزانيا.

وأوضح المدرب الفرنسي، الذي سبق له أن خاض تجربتين تدريبيتين رفقة الوداد الرياضي: «لقد حضرنا بشكل جيد. كانت لدينا فترة تدريب جيدة. اللاعبون قلقون للغاية. لدي أيضا العديد من اللاعبين الذين سيكتشفون أول كأس أمم إفريقيا في مشوارهم. نشعر بالانتعاش والدافع الكبير للدفاع عن ألوان الكونغو».
وستبدأ جمهورية الكونغو الديمقراطية المنافسة، يوم 17 يناير، أمام زامبيا: «المباراة الأولى مهمة دائما في المنافسة ولكن يجب ألا ننسى أن هناك مباريات أخرى أيضا. من أجل الثقة، من المهم دائما أن تبدأ بشكل جيد».
وسيواجه «الفهود» بعدها، المنتخب المغربي يوم 21 يناير، قبل أن ينهي الكونغوليون دور المجموعات في كورهوغو أمام تنزانيا، يوم 24 يناير.
ومن جانبه، أعرب المهاجم سيدريك باكامبو، عن ارتياحه الكبير لظروف الاستقبال في سان بيدرو، حيث قال: «لقد تم استقبالنا بشكل جيد للغاية في أبيدجان وسان بيدرو. لقد فوجئنا للظروف التي استقبلنا فيها. أماكن الإقامة رائعة، وأرضيات ميدان التدريب كذلك، لدينا كل شيء لجعل المنافسة أفضل».


بتاريخ : 16/01/2024