ذهاب نصف نهائي كأس الكاف : نهضة بركان يحل بالجزائر عبر رحلة مباشرة ويتحدى اتحاد العاصمة رغم الغيابات

حلت بعثة فريق نهضة بركان صباح أمس الجمعة بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، بعد رحلة مباشرة قادتها من مطار وجدة أنجاد.
واختارت إدارة الفريق البركاني، وفي ظل قرار السلطات الجزائرية القاضي بمنع الطيران المغربي من الهبوط على أراضيها، السفر عبر طائرة أجنبية حتى تتمكن تفادي التنقل عن طريق تونس، وما يتبعه من إرهاق لدى اللاعبين، بحكم اضطراب حركة السفر عبر المطارات التونسية، حيث قد تستغرق رحلة من هذا النوع حوالي 24 ساعة، بخلاف الرحلة المباشرة، التي لا تتعدى ساعة وربع.
ونجحت إدارة نهضة بركان في تأمين هذه الرحلة المباشرة بعد تدخل الاتحاد الإفريقي لدى سلطات البلد الجار، مستندة في طلبها على تدخل الفيفا في أواخر شهر أبريل من السنة الماضية بتوفير طائرة أقلت المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى الجزائر للمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا للفتيان، والتي كانت منظمة تحت رعاية الاتحاد الدولي، باعتبارها مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وسيواجه الفريق البرتقالي اتحاد العاصمة الجزائري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وسيخوض اللاعبون حصة تدريبية يومه السبت سيخصصها المدرب التونسي معين الشعباني لإنهاء مخططاته التقنية والتكتيكية لمواجهة الفريق الجزائري، حامل لقب النسخة الأخيرة من هذه المسابقة.
وأجرى نهضة بركان سلسلة من الحصص التدريبية بأكاديمية النادي، وقف خلالها المدرب الشعباني على مؤهلات اللاعبين، ومدى جاهزيتهم لخوض هذه المباراة القوية.
ويراهن الفريق البركاني على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الأحد، رغم أنه سيكون محروما من خدمات عمر العرجون، لطرده في مباراة ربع النهائي ضد نادي أبوسليم الليبي، والسينغالي لامين كمارا، وعبد الكريم باعدي وأسامة المليوي بداعي الإصابة، فيما يستعيد الفريق خدمات لاعبه حمزة الموساوي، لاستنفاذ عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، بعد طرده في ضد في ذهاب ربع النهائي.
ويتوفر نهضة بركان على مجموعة من الكفاءات التقنية لتسجيل نتيجة جيدة بالعاصمة الجزائرية، يتقدمهم يوسف الزغودي، الذي أشاد موقع الاتحاد الإفريقي بمهارته، واعتبره من بين أبرز اللاعبين الذين ينبغي متابعتهم في نصف النهائي.
وستحمل هذه المواجهة سجالا تكتيكيا بين التونسي معين الشعباني، والمدرب الاسباني خوان غاريدو، الذي يعرف خصمه البركاني بشكل جيد، بعدما سبق له أن واجهه عدة مرات، عندما كان يمارس بالدوري الاحترافي رفقة الرجاء والوداد البيضاويين.
وأسند الاتحاد الإفريقي مهمة قيادة المباراة للحكم الموريتاني عبد العزيز بوه، الذي عوض مواطنه دحان بيده، الذي كان قد عين في البداية. وسيكون مساعدا بالبوركينابي تياما صيدو وجوناتان كوفي من التوغو، فيما سيتواجد في غرفة “الفار” الحكم الغابوني بيير غيسلان آتشو.
يذكر أن مباراة الذهاب ستجرى يوم الأحد 21 أبريل الجاري، على أرضية “ملعب 5 جويلية” بالجزائر، بداية من الساعة الثامنة مساء، بينما ستقام مباراة الإياب بالمغرب على أرضية الملعب البلدي لبركان يوم 28 من نفس الشهر.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 20/04/2024