سطات : مكتب نقابي فيدرالي في قطاع الثقافة

عقد موظفات وموظفو القطاع الثقافي بإقليم سطات اجتماعهم النقابي يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023 بمقر المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالمدينة، وجاء هذا الجمع العام لتأسيس المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للثقافة العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، قطاع الثقافة، ولتسطير البرنامج النقابي والمحطات النضالية المقبلة، وذلك في إطار ممارستهم لحقوقهم النقابية.
لقاء، أشرفت عليه فاطمة الزهراء علوشّ، الكاتبة الجهوية للنقابة الديمقراطية للثقافة، التي ثمنت في كلمتها حصيلة التدخلات النقابية، داعية إلى توحيد الصفوف، ومذكّرة بأهمية الجمع في السياق الوطني والمحلي الذي انعقد من خلاله، والأهمية الدستورية للنقابة وإسهاماتها في تأطير الشغيلة وفي الدفاع عن قضاياها المطلبية والوطنية. كما أعطت المتحدثة لمحة تاريخية عن تاريخ الفعل النقابي بالمغرب وإسهامات الفدرالية الديمقراطية للشغل في ذلك، والمراحل التي قطعتها ورهاناتها التأطيرية والتنظيمية الاستشرافية.
وعرف الجمع العام كذلك، حضور عبد الحق الفلاحي، كاتب الاتحاد المحلي للفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات، وفوزي بوزيان عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بسطات، اللذين رحبا بالتنظيم الجديد في حضن الاتحاد المحلي بسطات. وسادت أشغال الجمع العام التأسيسي أجواء أخوية متميزة، وبمشاركة إيجابية لعدد من العاملات والعاملين بالقطاع الثقافي بالإقليم، الذين يمثلون أغلب الفئات المهنية. وبعد نقاش جاد ومسؤول تشكل المكتب النقابي من الكاتب المحلي عبد الرحيم كميلي، نائب الكاتب المحلي محمد رضا الادريسي، أمين المال ربيع حضري، نائبة أمين المال خديجة بولام، مقررة فاطمة عطراوي، إلى جانب مستشارتين وهما سعاد طويل وعزيزة بيي.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 18/12/2023