سلوى محمد رشيد عضو مجلس النواب العراقي و حزب الاتحاد الوطني الكردستاني: يمكننا الحفاظ على مكتسبات هذا المؤتمر من خلال ضغط البرلمانيين الشباب

أشكر مدينة مراكش وكل القائمين على هذا المنتدى، ومن المهم إقامة مثل هذه المنتديات، لأن الجيل الجديد والشباب الحاضر في جميع البرلمانات حول العالم، لديهم أفكار حول الحريات وحقوق الأقليات في هذه الدول. لذلك نثمن هذا المنتدى لأن هناك آراء مختلفة بين النواب الشباب المشاركين فيه .
أتمنى أن نخرج بتوصيات ومقترحات تعبر عن رأينا حول المشاكل التي يعاني منها العالم، إذ أننا نعاني من مشاكل بيئية ومشاكل متعلقة بحقوق الإنسان والهجرة، بالإضافة إلى أن العالم يعرف مجموعة من الحروب المدمرة للعوائل والبيئة وللدول، وأتمنى أن ننظم دورات أخرى من المنتدى لكي نخرج بأفكار جديدة، ونشجع برلمانات العالم على أن يشرعوا قوانين حول هذه المشاكل.
يمكننا الحفاظ على مكتسبات هذا المؤتمر من خلال ضغط البرلمانيين الشباب الموجودين معنا على برلماناتهم لكي يسارعوا بتشكيل وسن قوانين لحل المشاكل التي ناقشناها في هذا المنتدى.
رسالتي ككردية أقلية في العراق، أتمنى من جميع الشباب الموجود في هذا المؤتمر، أن يعملوا لحماية القوميات الأقلية في بلدانهم، عليهم أن يناضلوا من أجل حقوق الأقليات وحقوق الإنسان عامة وكذلك البيئة.
كارلوس ألبرتو: نائب برلماني بجمهورية دومينيكان
يجب على كل الدول مساندة هذا المنتدى
إنه لشرف عظيم أن نتواجد في هذا المنتدى، لنناقش مختلف القضايا المتعلقة ببلادنا نيابة عن كل الشباب هنا. يجب علينا العمل على تنفيذ أهداف هذا المنتدى لأننا نؤمن أننا قادرون على ذلك، والبرلمانيون الشباب المشاركون من مختلف الدول في هذا المنتدى يؤمنون بذلك أيضا.
يجب على كل الدول أن تساند مثل هذه المنتديات، لأننا هنا نناقش أفكارا وقضايا تهم الجميع، إنها قضايا مشتركة بين الجميع، وأطلب من جميع البرلمانيين الشباب حول العالم أن يواصلوا العمل الجاد، رغم كل الصعوبات التي ستواجههم.
نحن في جمهورية الدومينكان نقوم بعمل كبير من أجل إعطاء فرصة للشباب في السياسة، إذ أن السياسيين الشباب في بلادنا يشكلون 10 بالمئة ونحن نعمل بجد لرفع هذا الرقم إلى 25 بالمئة، لأن 10 بالمئة رقم غير كاف، وأنا متأكد أننا سننجح في هذا الأمر.


بتاريخ : 02/06/2023