صلاح يغادر معسكر الفراعنة ويؤكد أنه سيتوج بكأس إفريقيا عاجلا أو آجلا

 

أكد عميد منتخب مصر، محمد صلاح، أول أمس الأحد، إيمانه بأنه سيفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم «عاجلا أو آجلا «، مقرا بأنه سيعود إلى انكلترا لاستكمال العلاج.
وقال صلاح في مؤتمر صحافي «أود أن أفوز بها (كأس إفريقيا)، بكل تأكيد… سيحدث بطريقة ما وهذا ما أعتقده… سيحدث عاجلا أم آجلا «.
وتابع المهاجم الذي سجل 53 هدفا في 94 مباراة رفقة بلاده «الجميع يعرف ما يعنيه الفوز بكأس أفريقيا لأي لاعب» إفريقي.
وأعلن الاتحاد المصري للعبة في بيان نشره الاتحاد المحلي على وسائل التواصل الاجتماعي أن صلاح سيسافر بعد مباراة الرأس الأخضر إلى إنكلترا «لاستكمال علاجه».
وقال «بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة، وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادى ليفربول تم الاستقرار على عودة اللاعب إلى إنكلترا عقب مباراة كاب فيردي (الرأس الأخضر) لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل».
وجاء البيان بعد تصريح لمدربه لألماني في ليفربول يورغن كلوب قال فيه إنه «يعتقد» أن صلاح سيعود إلى إنكلترا لاستكمال العلاج.
وأضاف بعد الفوز على بورنموث 4 – 0 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي إنه «من المنطقي» أن يترك صلاح كأس الأمم الإفريقية، مؤقتا على الأقل، ليتم متابعته من قبل الفريق الطبي لليفربول.
وأردف قائلا «مهما كانت مد ة غيابه، الجميع يرى الأمر بهذه الطريقة، من المنطقي أن يقوم بإعادة تأهيل نفسه معنا أو مع فريقنا (الطبي). لا أعرف ما إذا كان الأمر قد حسم بالفعل».
وخسر جناح ليفربول، البالغ 31 عاما والفائز خلال مشواره مع ناديه بالدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية ومونديال الاندية، نهائي أمم إفريقيا مرتين في 2017 و2021 أمام الكاميرون والسنغال تواليا.
وأضاف صلاح «فزت بكل شيء ممكن ولكن هذا هو الفوز الذي لم يحدث بعد»، مع منتخب بلاده بطل القارة سبع مرات (رقم قياسي).


بتاريخ : 23/01/2024