عشرات المصابين في انهيار دعامة حديدية بقاعة الزياتن بطنجة

خلف انهيار دعامة حديدية بمدرجات القاعة المغطاة «الزياتن» بطنجة، مساء أول أمس الثلاثاء، إصابة العشرات من مشجعي فريق اتحاد طنجة لكرة السلة، خلال مباراة التي جمعت فارس البوغاز بالجيش الملكي، برسم ثاني جولات البطولة المصغرة لكرة السلة (البلاي أوف).
وتوقفت المباراة المذكورة بشكل اضطراري بعد الحادث، من أجل فسح المجال أمام رجال الإسعاف قصد نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس، كما تم إخلاء الملعب من طرف رجل الأمن بغاية الحفاظ على سلامة الجماهير.
وحسب مصادر من داخل الفريق الطنجاوي فإن المصابين تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة،وغادروا المستشفى بعدها، حيث لم تسجل أي إصابة خطيرة في صفوفهم.
وعلى إثر هذا الحادث المأساوي، تمنت جامعة كرة السلة، في بلاغ لها، شفاء المصابين، وعبرت عن تضامنها معهم، مبدية أسفها لما وقع «من تدافع وسقوط بعض الجماهير من المدرجات».
وحسب مصدر من داخل الجامعة، فإن هذه الواقعة لن تمر دون محاسبة، لأنها تتضمن مسؤولية مباشرة لفريق اتحاد طنجة، الذي لم يحسن التنظيم، حيث كان يتعين عليه ضبط عدد المتواجدين بمكان الحادث، لأنهم فاقوا القدرة الاستيعابية، حيث كان الكل يريد المشاركة في اللوحة الفرجوية، التي كان فصيل «إلترا هوركوليس» بصدد تقديمها، احتفالا بتتويج الفريق بلقب كأس العرش.
وأشار مصدرنا إلى أن قاعات كرة السلة بأغلب مدن المملكة تفتقد للصيانة الضرورية.
وتوقع مصدرنا أن ينعقد اجتماع للمكتب المديري لجامعة كرة السلة من أجل تدارس هذا الأمر، واتخاذ القرارات المناسبة.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/05/2022