عصبة أبطال إفريقيا : الوداد في الكونغو بحثا عن نقطة لتأكيد التأهل والرجاء في أوغندا بحثا عن الصدارة


حل فريق الوداد البيضاوي، أول أمس الخميس بالكونغو، حيث تنتظره مواجهة حاسمة برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات لكأس عصبة أبطال إفريقيا أمام فريق فيتا  كلوب، وهي المواجهة التي تجرى يومه السبت .
استعداد لهذه المباراة، خاض فريق الوداد حصة تدريبية أمس الجمعة في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة بالكونغو، وطموح اللاعبين تحقيق الفوز أو على الأقل العودة بالتعادل إذ يكفي الفريق البيضاوي نقطة واحدة لضمان وتأكيد التأهل إلى دور الربع النهائي.
الوداد،للتذكير، يتصدر المجموعة الأولى بتسع نقط، فيما يأتي في المركز الثاني فريق شبيبة القبائل الجزائري بسبع نقط ، وبيرو أتلتيكو  الأنغولي بأربع نقط، فيما يقبع فيتا كلوب في المركز الأخير بثلاث نقط فقط.
من جانبه، شد فريق الرجاء البيضاوي، أول أمس الخميس الرحال بأوغندا، ليحل ضيفا على فريق بونا موايا الأوغندي،في مباراة تجمعهما برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.وتجرى المباراة يومه السبت بداية من الساعة الثالثة ظهرا.وفي جعبة الرجاء 12 نقطة متصدرا مجموعته وضامنا بطاقة التأهل،وخلفه في المركز الثاني فريق سيمبا بست نقط،وفريق حوريا كوناكري في الصف الثالث بأربع نقط،فيما يقبع بونا موايا في الصف الأخير بنقطة واحدة فقط.
ويبحث فريق الرجاء في مباراة يومه السبت عن نقطة واحدة فقط لكي ينهي دور المجموعات متصدرا، لكنه ولو لم يحقق ذلك فكل الحظوظ معه ليختم هذا الدور متصدرا لمجموعته. علما أن الرجاء هو أول من ضمن التأهل إلى دور ربع النهائي كأول المجموعة، وتأهل بعده كل من جاره الوداد وصن داونز من جنوب أفريقيا
للإشارة، وبعد اختتام مباريات دور المجموعات، ستجرى قرعة الدور الموالي وتهم ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 ،بحسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من قبل، في بداية شهر أبريل القادم، ومن المفترض أن تقام مباريات ربع النهائي في الفترة ما بين 21 أبريل إلى 29 من الشهر ذاته.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 18/03/2023