في بلاغ الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة إشادة بكل المبادرات الحية التي أفضت إلى الترافع من أجل إطلاق سراح عدد من معتقلي الحراك الاجتماعي

أشادت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة بكل المبادرات الحية ذات العمق والحس الوطني والإنساني، الرامية إلى ترسيخ قيم العدالة والديمقراطية الاجتماعية، والتي أفضت إلى الترافع من أجل إطلاق سراح عدد من معتقلي الحراك الاجتماعي. وثمنت الكتابة الإقليمية، في بلاغ لها، المبادرة الملكية الأخيرة بالعفو على عدد من معتقلي حراك الريف وجرادة واعتبرتها خطوة إيجابية في أفق الإطلاق الشامل لكافة المعتقلين ووضع حد لمعاناة أسرهم ووقف كل المتابعات على خلفية هذه الحركات الاحتجاجية.
وأعلنت، في السياق ذاته، تشبثها بتسريع وتيرة عمل الحكومة وتنفيذ التزاماتها أمام جلالة الملك في ما يخص مجالات الدعم الاجتماعي ومشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط وبرنامج التقليص من الفوارق الاجتماعية والمجالية.
كما ألح بلاغ الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة على ضرورة إيلاء العناية الخاصة للخدمات المرتبطة بمجال الصحة العمومية والحد من الفوضى والتلاعبات القائمة في هذا القطاع الهام والحساس مع العمل على تجاوز كل الاختلالات ومظاهر التسيب التي يعرفها الوضع الصحي بالإقليم.
وأقرت الكتابة الإقليمية بضرورة التدخل من أجل إيقاف كل مظاهر الفساد التي يفرضها لوبي الصيد البحري المتحكم في الرواج الاقتصادي والتجاري بميناء الحسيمة وإقرار سياسة مندمجة لإعادة الثقة والاعتبار لهذا القطاع الحيوي والهام.
كما عبرت عن استنكارها لسياسة التهجير الجبرية والقسرية والمفروضة على أبناء المنطقة، شبابا وشيبا، في ظل غياب أي بديل اقتصادي يضمن العيش الكريم، وكذا احتجاجها على تنامي ظاهرة الترويج والتعاطي للمخدرات القوية بكل أنواعها والتي غزت صفوف الشباب واليافعين في غياب أي مقاربة للتصدي ومواجهة هذه الآفة الخطيرة من طرف الجهات المسؤولة.
كما عبرت الكتابة الإقليمية عن أسفها العميق لما آل إليه الوضع بالإقليم من ترد على جميع المستويات والتراجعات الكمية والنوعية على مستوى تثمين الإقليم كوجهة سياحية بسبب الشلل الذي يعرفه القطاع الوصي إقليميا وكل المتدخلين فيه وغياب رؤية استراتيجية واضحة للنهوض به.
وأكدت بإصرار أن لا مصالحة حقيقية مع ريف التاريخ والإنسان والمجال دون إقرار سياسة تنموية ناجعة نابعة عن إرادة وطنية صادقة في رفع الحصار والتهميش عن تنمية إقليم الحسيمة.


بتاريخ : 15/06/2019