مختل عقليا يقتل ثلاثة أشخاص من عائلته ويصيب رابعا بجروح خطيرة بجماعة سيدي علي بنحمدوش

اهتز دوار أولاد العمري سيدي فارس بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش، دائرة الجديدة، صباح الأربعاء 09 غشت الجاري، على وقع إقدام شخص أربعيني، على قتل ثلاثة أشخاص من عائلته ، فيما أصاب شقيقه بجروح خطيرة على مستوى العنق، نقل على إثرها بين الحياة والموت إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.
وحسب ما أكدته مصادر مطلعة، فإن المشتبه في ارتكابه هذه الجريمة، البالغ من العمر 38 سنة، أصيب مؤخرا باضطرابات نفسية جعلته يدخل في حالات هستيرية أكثر من مرة .
المصادر ذاتها ذكرت أن الجاني، الذي كان في حالة هستيرية بمنزل والديه، تسلح بسكين من الحجم الكبير، قبل أن يقوم بقتل زوجته النفساء وابنته ذات ال 24 يوما وعمه على الفور، فيما أصاب شقيقه و أحد الجيران بجروح بليغة .
وأضافت ذات المصادر أن الجاني كان قد أصيب بحالة اكتئاب حادة بعدما تمت سرقة سيارته قبل أشهر، وشوهد معه مرات عديدة في عزلة . هذا ووفق إفادة أحد أقارب الجاني، أثناء وقوع الحادث، فإن السلطة المحلية ممثلة في قائد قيادة سيدي علي بنحمدوش، قامت بتوجيه الجاني نحو مستشفى الأمراض العقلية بالدار البيضاء يوم الاثنين الماضي، قبل أن يعود الثلاثاء ليقترف اليوم التالي جريمته النكراء.
الحادث استنفر عناصر المركز الترابي اشتوكة ، وممثل السلطة المحلية ، فضلا عن انتقال عناصر تابعة لفرقة التشخيص القضائي ، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية الجديدة.
وأمرت النيابة العامة المختصة بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، للاستماع إليه تمهيديا بخصوص إقدامه على فعله الجرمي . وموازاة مع ذلك؛ تم توجيه جثث الضحايا الثلاث نحو مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، قصد التشريح الطبي، لفائدة البحث المفتوح من طرف النيابة العامة المختصة.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 11/08/2023