مدرب بوركينا فاسو يسعى لحل عقدة أمم إفريقيا

 

أعرب هوبيرت فيلود مدرب بوركينا فاسو، عن ثقته الكبيرة في قدرات منتخبه على منافسة المنتخبات الكبيرة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.
وقال فيلود في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «منتخب بوركينا فاسو لا يضم بين صفوفه أفضل اللاعبين مثل باقي منتخبات القارة، ولكن أعتقد أنه بإمكاننا الفوز بلقب كأس الأمم».
وأضاف المدرب الفرنسي، الذي سبق له أن خاض عدة تجارب في الدوري الاحترافي المغربي: «المنتخب البوركينابي كان قريبا من الفوز بالكأس، ولكن للأسف لم يستطع التتويج وسنحاول أن نكسر العقدة الطويلة هذه المرة».
وقال فيلود: «نلعب في مجموعة صعبة وندرك أن المهمة لن تكون سهلة، خاصة وأن نتائج المنتخبات الكبيرة المرشحة للقب في الجولة الأولى مثيرة للقلق».
واستدرك مدرب منتخب الخيول «مرحلة المجموعات تكون صعبة لكن إذا نجحنا في التأهل للدور الثاني ستكون الكفة متساوية بين جميع المنتخبات وبالنسبة لي أجيد التعامل مع الأدوار الإقصائية».
وأشار فيلود «أنا سعيد حقا بقيادة بوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا، لقد اضطررت إلى الانتظار 14 عاما للمشاركة مجددا في هذه البطولة».
وسبق أن كان هوبيرت فيلود مدربا لمنتخب الطوغو في كأس أمم أفريقيا 2010 التي أقيمت في أنغولا.
وختم فيلود تصريحاته «أنا هنا لأبدأ من الصفر وأنا محظوظ لأنني مازلت على قيد الحياة، فالبعض لم يعد بإمكانهم المشي لذا يجب أن أستمتع بهذه اللحظة وأن أستفيد منها إلى أقصى حد».
وكان منتخب بوركينا فاسو استهل مشواره بفوز صعب أمام موريتانيا بنتيجة 1 – 0 مساء الثلاثاء ليتصدر المجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى مستفيدا من تعادل الجزائر مع أنغولا بنتيجة 1 – 1.
وسجل برتراند تراوري هدف الفوز لمنتخب بوركينا فاسو في اللحظات الأخيرة من اللقاء عبر ضربة جزاء ليمنح بلاده ثلاث نقاط ثمينة.
وقال فيلود، في المؤتمر الصحفي للقاء «كنا نتوقع مثل هذه المباراة الصعبة من منتخب موريتانيا، لذلك لم نتفاجأ لأن مباريات كأس أمم أفريقيا الأولى متوازنة للغاية».


بتاريخ : 18/01/2024