معرض للفنان التشكيلي عمر محفوظي بالدار البيضاء

يحتضن رواق «L›Atelier 21» بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من 24 يناير إلى 24 فبراير المقبل، معرضا لأعمال الفنان التشكيلي، عمر محفوظي، تحت عنوان «كنت أحلم بالماضي».
وحسب بلاغ للمنظمبن، فإن الفنان عمر محفوظي، الذي كان شديد التعلق بفن البورتريه في بداية مسيرته الفنية، فتح لوحاته نحو آفاق جديدة منذ أن استقر في مدينة باريس. وهو الآن مهتم بالمناظر الطبيعية، ويطور لغة تصويرية تجمع بين الواقعية والخيال.
وأوضح البلاغ كذلك أن «القطرات المنتشرة في كل مكان تضفي طابعا شفافا على لوحات الفنان ورسوماته، وتضفي مزيدا من الخيال على المشاهد المرسومة»، مشيرا إلى أنه «في أعماله الأخيرة، غالبا ما يصور الفنان سباحين داخل فضاءات واسعة، كما لو كانوا مجرد ذرات غير مرئية مفقودة داخل الكون».
وأبرز المصدر ذاته أن محفوظي يعطي بطريقته الخاصة، شكلا لـ «عالم عائم ومراوغ، يخضع لمبدأ التحول الدائم»، مضيفا أن هذا المعرض يشكل دعوة مفتوحة للسفر.
وعمر محفوظ هو فنان تشكيلي من مواليد 1981 في طنجة، اكتشف في البداية عالم الرسم داخل محيطه العائلي، قبل أن يغوص فيه من خلال التجارب الشخصية. تتغذى إبداعات الفنان الشعرية والإنسانية من خبراته الحياتية وأبحاثه الشخصية ومعارفه الثقافية.


بتاريخ : 18/01/2023