معهد الأمير مولاي الحسن لتربية وتعليم المكفوفين بتارودانت يحتفي بأطره

 

بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، أقام معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين بتارودانت، مساء يوم الجمعة 3 دجنبر 2021، حفل تكريم على شرف الأستاذ المتقاعد عبد العزيز أقضاض وشخصية السنة في شقها الاجتماعي الدكتور عبد اللطيف القيسوني. هذا الملتقى المنظم من طرف الأطر الإدارية والتربوية، عرف حضور رئيس فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ومفتشي التعليم الابتدائي والدكتور عبد اللطيف القيسوني، الرئيس السابق لفرع المنظمة العلوية لسنوات عدة، وأستاذات وأساتذة المعهد.. ويأتي هذا الحفل المتميز اعترافا بما قدمه المحتفى بهما من مجهودات في ميدان التربية والتكوين، وجعل الكفيف في صلب اهتماماتهم لإغناء المنظومة التعليمية.
وبالمناسبة، ألقى مدير المعهد الحسن أبو لسان، كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بالتواجد بهذا الحفل البهيج البسيط في شكله والرائع والغني من حيث دلالاته، مؤكدا أن هذا يوم يتقاسم فيه الحاضرون لحظات تمتزج فيها مشاعر الفرح بمشاعر الامتنان والشكر لرجلين عظيمين، لهرمين شامخين، قدما الكثير للمؤسسة، كما لم يفت المتحدث تقديم الشكر الجزيل للرئيس الحالي للفرع على ما يقوم به في سبيل تحقيق الاستقرار المنشود وتوفير المتطلبات الضرورية وتلبية حاجيات التلاميذ. وتجسيدا لثقافة الاعتراف، سلمت اللجنة المنظمة للمكرمين تذكارات وهدايا توثق هذا الحدث.
وعلى هامش هذا الملتقى أدلى عضو اللجنة المنظمة ياسين حسناة للملحق التربوي بجريدة الاتحاد الاشتراكي بتصريح حمله مشاعر الود والاحترام للمحتفى بهما عبد العزيز أقضاض وعبد اللطيف القيسوني . مؤكدا أن ما يزيد قيمة لهذا اليوم، حضور المدير السابق المتقاعد الهداد الصديق والأستاذة المتقاعدة المناضلة عائشة عمون، في جو من الاحتفالية العفوية والطبيعية داخل فضاء المؤسسة ومن تنشيط أبنائها. مهنئا الجميع على نجاح هذا الحفل .


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 09/12/2021