مكناس تحتضن المهرجان الدولي للفنون الحضرية

بتنظم من جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، و بشراكة مع جماعة مكناس وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، تنطلق فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية. وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 06 و19 سبتمبر المقبل بمدينة مكناس.
وحسب بلاغ المنظمين، توصلت الجريدة بنسخة منه، فإنه يتوقع أن تعرف دورة هذه السنة مشاركة يفوق عددها 700 شاب وشابة من أزيد من 10 دول، على أساس أن يستفيد من أنشطتها ما يعادل 5000 طفل وشاب ،ينتمون للأحياء المهمشة بمدينة مكناس ، فضلا عن بعض المدن والقرى المجاورة لها.
وحسب نفس المصدر، فإن الأنشطة ستحتضنها عدة ساحات المدينة الإسماعيلية، وستتضمن أغلبها دورات تكوينية و ورشات تدريبية ومسابقات في أزيد من 13 صنف من فنون ورياضات الشارع وكذا سهرات فنية وغيرها..
تجدر الإشارة إلى أن جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، تم إنشاؤها أيضًا بهدف توعية الشباب بالمجالات الفنية والثقافية والرياضية. وربط جسور التواصل بين جميع فئات الشباب والشابات المشاركين في الفنون والرياضة الحضرية.


بتاريخ : 26/08/2019

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *