مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير يكرم الكاتب والناقد السينمائي حسن نرايس

 

يكرم مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بمدينة أيت ملول، في دورته الجديدة ( الرقمية )، و هي النسخة الثالثة عشر المقرر تنظيمها من 21 إلى 24 ماي 2021، الكاتب و الناقد السينمائي حسن نرايس تقديرا و اعترافا لإسهاماته و عطاءاته المتواصلة في الفعل السينمائي بصفة خاصة و الفنون البصرية بصفة عامة. وبالمناسبة سيتم تكريم المحتفى به يوم السبت 22 ماي الجاري على الساعة التاسعة ليلا .
وفي هذا السياق فقد أعلنت إدارة المهرجان أن الدورة الثالثة عشر تراهن على الاحتفاء الجمالي بالمنجز السينمائي القصير ( الروائي و الوثائقي )، و برصد التحولات الاجتماعية انطلاقا من تعدد التجارب السينمائية، و الرؤى الفنية، فضلا عن رصد صناع السينما لمختلف الاختلالات التي يعرفها راهن الحياة في فترة حرجة من جراء سطوة وباء كرونا وتهديده للوجود الإنساني، والعيش المشترك.وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير الدورة الثالثة عشر كل من المخرج السينمائي العراقي الألماني نوزاد شيخاني، والمخرج الأسباني جورج أونيوفا هيرمانديز Jorge Onieva Hermandez، والناقدة السينمائية ياسمين بوشفر، والسيناريست محمد العلوي، والباحث في جماليات التعبير الدكتورعبد السلام دخان.


بتاريخ : 19/05/2021

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *