نقابة التعليم تناقش الملف المطلبي لموظفات وموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية مع الوزارة

عبرت النقابة الوطنية للتعليم عن شجبها وتنديدها بالسلوكيات اللاقانونية لمدير الحي الجامعي الدار البيضاء من اقتحام للمكاتب وإفراغها من محتوياتها وإغلاقها في وجه العاملين بها ومواصلة استفزازهم عبر اجراءات تعبر عن الشطط المبالغ فيه على خلفيه محاربة الحريات النقابية وحقهم/ن في اختيار الانتماء النقابي للمنظمة.
وطالبت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل الوزارة بتحمل مسؤوليتها والتدخل العاجل لصون وحفظ كرامة الموظفات والموظفين.
وقدمت النقابة الوطنية للتعليم الملف المطلبي لموظفات وموظفي التعليم العالي بالإضافة الى مطالب التقنيين الملحة وشدد وفد النقابة الوطنية على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذه المطالب في النظام الأساسي المرتقب والذي يجب أن يكون عادلا، منصفا ومحفزا.
وقدمت النقابة الوطنية للتعليم ورقة تتضمن الملاحظات والمقترحات حول مشروع القانون 00-81 بخصوص النظام الأساسي لموظفات وموظفي المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.
من جهتها أكدت الوزارة في شخص الكاتب العام ومدير الموارد البشرية على التدخل العاجل من أجل حماية كرامة الموظفات والموظفين ضد الشطط في استعمال السلطة وضمان حسن تدبير المرفق العمومي.
كما أكدت الوزارة أنها بصدد تجميع كل المقترحات والملاحظات والمطالب من أجل إصدار نظام أساسي متوازن وأنها سوف تقدم مسودة النظام الأساسي إلى النقابة الوطنية للتعليم في أفق التوافق حولها.
وأكدت الوزارة استعجالية عقد اجتماع مع مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية لمعالجة أسباب ومعيقات تعثر إصدارالنظام الأساسي إلى حيز الوجود .


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 14/10/2022