نهضة بركان يحل ضيفا ثقيلا على أبوسليم في ربع نهائي كأس الكاف

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث سيحل، مساء غد الأحد، ضيفا على نادي أبو سليم، بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، برسم ذهاب ربع النهائي.
وتؤشر هذه المواجهة على عودة منافسة الأندية الإفريقية إلى الأراضي الليبية، بعدما اضطرت الأندية الليبية للعب مبارياتها خارج قواعدها.
وسيدخل الفريق البركاني مباراته ضد أبوسليم محروما من خدمات كل من البوركينابي يوسوفو دايو والسينغالي لامين كمارا، بداعي الإصابة التي حرمتهما من مرافقة منتخبي بلديهما، خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس الحالي.
وفي المقابل، سيستعيد خدمات عبد الكريم باعدي، الذي تماثل للشفاء بعدما غاب عن مباراة الفتح بسبب الإصابة.
وسافر الفريق البرتقالي، مساء أول أمس الخميس، إلى ليبيا عن طريق مصر، حيث من المحتمل أن يكون المدرب التونسي قد برمج حصة تدريبية مساء أمس الجمعة، وستكون في الغالب مخصصة لإزالة العياء، على أن يركز في حصة يومه السبت على إنهاء الرتوشات الخاصة بالمجموعة التي سيدخل لقاء الغد.
يشار إلى أن نهضة بركان تأهل إلى ربع نهائي كأس الكاف بعد تصدره للمجموعة الرابعة على حساب الملعب المالي وسيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي والشياطين السود الكونغولي.
وفي سياق متصل، أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) عن موعد نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية لموسم 2023 – 2024.
وأوضحت (الكاف)، في بيان على موقعها الرسمي، أنه سيتم لعب مباريات الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب في ماي 2024.
وأشارت إلى أن مباراة ذهاب النهائي ستقام يوم الأحد 12 ماي 2024، فيما تقام مباراة الإياب يوم الأحد 19 من الشهر نفسه.


بتاريخ : 30/03/2024