وليد الركراكي يشيد بالروح القتالية والأداء الجماعي للاعبيه

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، أول أمس الخميس، إن الروح القتالية والأداء الجماعي شكلا عاملين أساسيين لفوز المنتخب الوطني على نظيره الكندي، وضمان التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم قطر 2022 .
وأوضح الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن هذه النتيجة الكبيرة التي حققها المنتخب المغربي ضد كندا برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة للبطولة، تأتت بفضل الروح القتالية والأداء الجماعي، الذي أبان عنه اللاعبون طيلة مجريات المباراة، ومواصلة مشوارهم الإيجابي لحسم التأهل إلى الدور الثاني بأريحية وتصدر المجموعة.
وأضاف أن فريقه أظهر مستوى عال في مباريات الدور الأول من المسابقة، والذي مكنه من بلوغ ثمن نهائي هذه المسابقة، معتبرا أن إنهاء منافسات دور المجموعات كمتصدر وبسبع نقاط يعد إنجازا كبيرا.
وأوضح الناخب الوطني، «كان علينا ضغط كبير ولو أننا حاولنا أن نخفيه، لأنه كانت أمامنا فرصة دخول التاريخ، ويبقى ذلك راسخا في الدماغ. اللاعبون قدموا عرضا رائعا في الشوط الأول وربما أفضل ما قدمناه منذ فترة طويلة. لعبنا كرة القدم التي يريدها المغاربة وفعلنا كل شيء. للأسف الهدف الذي دخل مرمانا هو الذي أربكنا قليلا، خصوصا الطريقة التي استقبلناه بها، سجلنا بالخطأ في مرمانا، فدخل الشك في قلوب اللاعبين بأن سوء الحظ الذي عانينا منه في النسخ السابقة سيواصل ملازمتنا. وفي الشوط الثاني، كندا لم يكن لديها ما تخسره وضغطت علينا. ولكن الشوط الثاني هو الذي أعجبني، لأننا أظهرنا الروح التي نرغب في الوصول إليها وتغيير عقلية الاستسلام، فاستبسلنا ودافعنا عن حظوظنا كمحاربين ومقاتلين. خلاصة قراءة المباراة هي أننا قدمنا شوطا أول رائعا وقاتلنا في الشوط الثاني. لا يجب أن ننسى أننا حققنا الفوز الثاني تواليا، والمنتخب المغربي في تاريخ مشاركاته السابقة احتاج إلى 50 عاما أو 60 عاما لتحقيق فوزين. يجب أن نهنئ اللاعبين لأنهم يستحقون».
وأشار وليد الركراكي إلى أن العديد من اللاعبين خاضوا المباراة تحت تأثير الإصابة كنصير مزراوي وأشرف حكيمي، الذي أصر على اللعب والدفاع عن الألوان الوطنية.
واستطرد قائلا «المنتخب جاهز ونمضي قدما لتحقيق إنجازات مذهلة وصنع التاريخ، وإعطاء الرغبة في الحلم للأجيال المقبلة».
وبعد أن أعرب عن سعادته بقيادة «أسود الأطلس» إلى هذا الدور للمرة الثانية في تاريخهم، أكد الناخب الوطني مواصلة المشوار خلال الدور المقبل بنفس الحماس والأداء من أجل تشريف كرة القدم المغربية والذهاب بعيدا في المونديال.
ونوه الركراكي بالدعم الكبير واللا متناهي للجماهير المغربية، التي أضحت رقما أساسيا في تحقيق النتائج الايجابية.


بتاريخ : 03/12/2022