‪الإعلان أسماء الفائزين بجائزة الإيسيسكو للأفلام القصيرة

عقدت لجنة جوائز الإيسيسكو للأفلام القصيرة اجتماعها الأخير الأربعاء الأخير، لاختيار الأعمال الفائزة، ضمن برنامج «الثقافة عن بعد» الذي أطلقته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع مؤسسة «ليان الثقافية»، خلال شهر مارس الماضي، وسيُعلن عن أسماء الفائزين يوم غد الخميس 19 نوفمبر 2020 ضمن احتفاء الإيسيسكو بالأسبوع العالمي للفن الإسلامي.
وتكونت اللجنة من الدكتور محمد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو، والدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي للمدير العام للإيسيسكو، ورئيس لجنة الجوائز، والدكتور نجيب الغياتي، مستشار الإدارة العامة، ومقرر الجوائز، وخالد إبراهيمي، المخرج السينمائي، ومحمد شويكة، الكاتب والناقد السينمائي، وعبد الإله الحمدوشي، الروائي وكاتب السيناريو، ونسيم محند أعمر، مدير برامج في قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو.
واعتمدت اللجنة في معاييرها لتقييم الأفلام جوانب تُعدّ من صلب اهتمام منظمة الإيسيسكو، مثل البيئة والتنمية المستدامة، والثقافة المجالية، وحماية التراث، وحقوق الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الفتيات، إضافة إلى المعايير الفنية التي وضعتها اللجنة في اجتماعاتها السابقة، والمتمثلة في الفكرة، والإخراج، والسيناريو، والصورة.
وقررت اللجنة خلال الاجتماع، بعدما توصلت بـ180 فيلما من المناطق الآسوية والإفريقية والعربية، تقسيم الجوائز الثلاث مناصفة بين ستة أفلام، واضعةً في كل مركز فيلمين، لتقاربها في الجودة.
يذكر أن منظمة الإيسيسكو أطلقت مجموعة من المسابقات خلال فترة الحجر الصحي، شملت مجالات إبداعية مختلفة، مثل القصة القصيرة، والرسم، والموسيقى، والأفلام القصيرة، وشارك فيها عدد كبير من المتسابقين من مختلف دول العالم.


بتاريخ : 19/11/2020

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *