أخبار الساحة

الوزارة تنقل سبع جامعات إلى مقر جديد

وضعت وزارة الشباب والرياضية والثقافة إحدى عماراتها رهن إشارة الجامعات وعصبة الغرب لكرة القدم، التي كانت مقراتها بمقر الرياضات بحي أكدال بالعاصمة الرباط.
وجاء هذا القرار بسبب الوضعية المهترئة التي باتت عليها البناية، التي أصبحت تستدعي تدخلا عاجلا من أجل الإصلاح، ومعالجة المشاكل التقنية التي تعاني منها، بفعل تصدعات جدرانها، فضلا عن مشاكل الصرف الصحي، التي تعاني منها البناية، التي كانت يوما المقر الرئيسي للجنة الوطنية الأولمبية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
يذكر أن هذه البناية تحتضن جامعات كرة اليد، والتايكواندو، والملاكمة، ورياضات الأشخاص المعاقين، والزوارق الشراعية، وقوارب الكياك، فضلا عن عصبة الغرب لكرة القدم.

أوليمبياكوس يراهن على أزارو لتعويض كوكا

وضع نادي أولمبياكوس اليوناني، وليد أزارو مهاجم الأهلي، كخطة بديلة، في حال فشل التعاقد مع المصري أحمد حسن «كوكا» بشكل نهائي.
ويلعب كوكا في صفوف أولمبياكوس على سبيل الإعارة من سبورتينغ براغا البرتغالي، ويسعى النادي اليوناني لضم اللاعب بشكل نهائي أو استعارته لموسم جديد، لكنه قد يجد بعض المتاعب في توفير مبلغ 2.5 مليون يورو يطالب به الفريق البرتغالي مقابل الاستغناء عن كوكا بشكل نهائي، وهو المبلغ الذي لا يريد النادي اليوناني دفعه.
وبدأ أولمبياكوس يخطط لضم اللاعب أزارو، لكنه لم يتحرك بشكل رسمي، وفقا للتقرير اليوناني، للتفاوض مع الأهلي بخصوص أزارو، حيث ينتظر معرفة مصير كوكا هدفه الأول.
يذكر أن أزارو صدر في حقه قرار بمنع الاندية السعودية من التعاقد معه أو حتى مفاوضته، بعد قراره بعدم الاستمرار مع فريق الاتفاق.

5 ملايين يورو تقرب بلهندة من الدوري السعودي

أعلنت تقارير إعلامية تركية انفصال يونس بلهندة عن فريق غلطة سراي، الذي قضى داخله ثلاث سنوات، متوقعة أن يحول وجهته صوب الدوري السعودي، حيث توصل ببعض العروض، دون أن تكشف عنها، غير أنها أكدت أنها مستعدة لتسديد مبلغ خمسة ملايين يورو، يطالب به الفريق التركي لتسريح بلهندة .
وكان فريقا النصر والهلال السعوديان قد أبديا رغبتهما في التعاقد مع الدولي المغربي، وفتحا قناة التواصل، سيما وأن رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال السعودي، قد عبر سابقا عن رغبته في انتداب بلهندة، لتعزيز خط وسط الميدان، مشيدا بما يتوفر عليه من إمكانيات.
يذكر أن بلهندة تألق في الدوري الفرنسي مع فريق مونبلييه، قبل أن ينضم لاحقا لدينامو كييف، الذي أعاره لموسم واحد لشالكه 04، ثم لعب أيضا لنيس الفرنسي، قبل أن يكون لفريق الأوكراني، الذي جنى من انتقاله للدوري التركي عشرة ملايين يورو.

برنامج باقي المباريات المؤجلة

الخميس 30 يوليوز
مؤجل الدورة 19
الدفاع الجديدي – نهضة بركان (س 20).

مؤجل الدورة 17
الرجاء البيضاوي – نهضة الزمامرة (س 22).
الأحد 2 غشت
مؤجل الدورة 18
الرجاء البيضاوي – يوسفية برشيد (س 20).
الأربعاء 5 غشت
مؤجل الدورة 19
المغرب التطواني – الرجاء البيضاوي (س 20).

الخميس 6 غشت
مؤجل الدورة 20
نهضة بركان – الوداد البيضاوي (س 22).
الجمعة 7 غشت
مؤجل الدورة 20
نهضة الزمامرة – حسنية أكادير (س 18)
السبت 8 غشت
مؤجل الدورة 20
الرجاء البيضاوي – أولمبيك آسفي (س 18)


بتاريخ : 29/07/2020