أخبار الساحة

الاتحاد السعودي يعين ناصر لاركيت مديرا تقنيا

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الفرنسي ذي الأصول المغربية، ناصر لاركيت مديرا تقنيا للاتحاد السعودي، خلفا للروماني إيوان لوبيسكو، موجها الشكر للروماني على الفترة التي قضاها مديرا فنيا للاتحاد.
ويحظى لاركيت «63 عاما»، بخبرة كبيرة في الإشراف على المنتخبات الوطنية ووضع الخطط الإستراتيجية لتطويرها، حيث سبق له تولي منصب المدير التقني الوطني خلال الفترة مابين 2014 – 2019.
وعمل ناصر لاركيت خلال مسيرته التدريبية في عدد من أكاديميات الأندية الفرنسية خلال الفترة من 1989 إلى 2007 أبرزها كان، وروان، وإس إم كاين، ولوهافر وآر سي ستراسبورغ، كما عمل مديرا لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2007 – 2014 وآخرها عمله مديرا لأكاديمية أولمبيك مارسيليا 2019 – 2022، كما أنه عضو في اللجنة التقنية والتطوير في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ يوليوز 2014.

ومن المقرر أن يتولى لاركيت عددا من المهام كتطوير الخطط الإستراتيجية للمنتخبات الوطنية السنية، وتطوير وتأهيل المدربين الوطنيين، والإشراف على مراكز التدريب الإقليمية للمساهمة في اكتشاف المواهب الكروية، وتفعيل الشراكات الدولية بما يخدم تطوير كرة القدم في المملكة.

منتخب الفتيات يواجه غانا في آخر المحطات المؤهلة إلى مونديال الهند

يواجه المنتخب المغربي للسيدات نظيره الغاني برسم الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما «الهند 2022»، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 30 أكتوبر المقبل، ذهابا بالعاصمة الغانية أكرا يوم 20 ماي الجاري.
وستجرى مباراة العودة بحسب بيان للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 4 يونيو المقبل على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بالرباط.
ويتأهل عن قارة إفريقيا ثلاثة منتخبات للمشاركة في كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في الهند، حيث يضم الدور الرابع والحاسم من التصفيات ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفائز مباشرة إلى المونديال. وكان منتخب المغرب قد تأهل للدور الحاسم من التصفيات بعد الفوز العريض على منتخب النيجر بنتيجة تاريخية 18 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور الثالث من التصفيات.
وعن نفس الدور الحاسم وفي نفس الموعد تواجه إثيوبيا منتخب نيجيريا بينما تلعب الكاميرون ضد تنزانيا.

حضور جيد للتايكوندو المدرسي بالجمنازياد
لعالمية بفرنسا

عزز المنتخب المغربي المدرسي للتايكوندو رصيده من الميداليات عقب فوزه، أول أمس الثلاثاء، بخمس ميداليات (1 ذهبية و1فضية و3 برونزية)، في منافسات التباري، ضمن الدورة التاسعة عشرة للجمنازياد العالمية المدرسية، المقامة بمدينة نورموندي الفرنسية إلى غاية 22 ماي الجاري.
وعادت الميدالية الذهبية لأميمة بومح (وزن أكثر من 63 كلغ) بفوزها على اللاعبة البرازيلية تايزة داسيلفا، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب هيثم الزغوطي (وزن أقل من 73 كلغ)، بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام لاعب من النيبال.
أما الميداليات البرونزية فجاءت بواسطة كل من نزهة العسال (وزن أقل من 49 كلغ) ومريم النية (وزن أقل من 63 كلغ) ثم سليم محمد ياسين (وزن أكثر من 73 كلغ).
وكان المنتخب المغربي المدرسي أحرز، يوم الاثنين، ميداليتين برونزيتين في صنف البومسي، وعادت لكل من موسى قسطيط ولمياء الملحاوي.
وتعتبر هذه التظاهرة الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، إحدى أهم الملتقيات العالمية التي تجمع العديد من الرياضيين المتمدرسين، والذين بلغ عددهم في دورة نورموندي أزيد من 3000 تلميذا وتلميذة (فئة أقل من 18 سنة) يمثلون 69 بلدا من مختلف القارات.


بتاريخ : 19/05/2022