أخبار الساحة

سباق افتراضي للدراجين المغاربة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، يومه الأربعاء، السباق الافتراضي الأول، لفائدة الدراجين المغاربة المنضوية جمعياتهم تحت لواء الجامعة، وذلك احتفالا باليوم العالمي للدراجات.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع قرارات الاتحاد الدولي للدراجات، وتنفيذا لتوصيات المكتب المديري للجامعة الرامية إلى تفعيل خاصية السباقات الافتراضية وتخصيص منح قيمة للفائزين بها، وذلك سعيا منها لدعم المتسابقين والحفاظ على لياقتهم البدنية وجاهزيتهم التقنية.

البطولة الوطنية للكراطي عن بعد

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، يوم 28 يونيو الجاري، البطولة الوطنية في المسابقة التقنية «كاطا» عن بعد، والمخصصة لفئات الكتاكيت، البراعم، الأشبال، الصغار، الفتيان، الشبان، الأمل، الكبار، فضلا عن المدربين وذوي الاحتياجات الخاصة فردي ذكورا وإناثا.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والثقافة، ستمر عبر مراحل بطولة الجمعية أو النادي والمؤهلة للبطولة الجهوية (مشارك واحد عن كل فئة وجنس)، ثم البطولة الجهوية المؤهلة للبطولة الوطنية (ثمانية مشاركين عن كل فئة وجنس).

دورة تكوينية لجمعيات السباحة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للسباحة، أمس الثلاثاء، دورة تكوينية عن بعد لفائدة الجمعيات المنضوية تحت لوائها (الساعة السابعة مساء).
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه الدورة التكوينية، التي يتمحور موضوعها حول «العلاقة بين الجمعيات واللجان المنظمة للمسابقات»، سيستفيد منها رؤساء الجمعيات والمدربين بها.

السد يراهن على إنهاء صفقة بلهندة

كشفت تقارير إعلامية تركية عن احتمال انتقال الدولي المغربي يونس بلهندة إلى نادي السد، قادما من غلطة سراي التركي.
وقد أشارت التقارير إلى أن اللاعب المغربي سيكون بديلا للمكسيكي ماركو فابيان، الذي تنتهي علاقته مع السد بنهاية الموسم الحالي، حيث تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة ستة أشهر فقط، وبالتالي سيستمر مع الزعيم حتى نهاية الموسم الحالي وسيتم استبداله بمحترف بديل.
وكانت العديد من الأسماء لنجوم عالميين قد تم ترشيحهم للانضمام للزعيم خلال الميركاتو الصيفي القادم ومن أبرزهم أوزيل، النجم الألماني لاعب أرسنال، وديفيد سيلفا النجم الإسباني لاعب مانشستر سيتي، ومؤخرا دخل اسم بلهندة قائمة الاسماء المرشحة للانضمام للسد.
ووفقا لما حملته الإعلام القطري، نقلا عن تقرير تركي، فقد تم الكشف عن عرض مقترح من نادي السد لضم بلهندة مقابل 4 ملايين يورو. كما تم الاشارة إلى أنه يمكن أن يمنح اللاعب مكافآت إضافية إذا حصل على دوري أبطال آسيا، لكنه في الوقت الحالي لم يحدث أي شيء رسمي، وكل ما يمكن الاشارة اليه هو مجرد اجتهادات بدون أي تأكيدات رسمية.
وأشار الموقع إلى أن مدير أعمال اللاعب أكد أنه سيجتمع بناديين قطريين من أجل بلهندة، وسيتم حسم الصفقة إذا وافق نادي غلطة سراي، وتبدو فرصة انتقال اللاعب إلى دوري نجوم قطر كبيرة.


بتاريخ : 03/06/2020

أخبار مرتبطة

  شهدت قمة الدورة 23 من بطولة القسم الثاني، والتي جمعت بين النادي الرياضي المكناسي، المتصدر، وأولمبيك خريبكة، الذي يلعب

زكت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا الطاس( قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة

حجز فريق المغرب الفاسي آخر مقاعد نصف نهائي كاس العرش لكرة السلة لموسم 2023 – 2024، بعد تغلبه مساء أول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *