أخبار الساحة

المغرب يحرز 12 ميدالية في الألعاب الإفريقية

بلغ إجمالي الميداليات التي أحرزها المغرب في رياضتي الكاراطي والمصارعة 12 ميدالية، وذلك في إطار الدورة 13 للألعاب الإفريقية بأكرا 2024 (من 8 إلى 23 مارس)، من ضمنها ذهبيتان، و5 فضيات، و5 نحاسيات.
وفاز بالميداليتين الفضية والنحاسية في رياضة المصارعة، يوم السبت، كل من إسماعيل الطالبي (60 كلغ) وصهيب خضار (67 كلغ).
ويحتل المغرب في صنف المصارعة المرتبة الرابعة، فيما تحتل مصر المرتبة الأولى بست ميداليات، 4 ذهبيات وفضيتان.
أما في رياضة الكاراطي التي جرت منافساتها ما بين 7 و 9 مارس الجاري بأكرا، فقد فاز المغرب بـعشر ميداليات.
وهكذا، ظفرت آية النصيري بذهبية الكاطا فردي، فيما فازت زميلتها فاطمة الزهراء الشجعي بالميدالية الذهبية في صنف الكوميتي (منازلة) ضمن فئة أقل من 68 كلغ.
أما الميداليات الفضية الأربع ففاز بها كل من أدم رشوق (كاطا)، وسعيد أوبايا (منازلة/أقل من 67 كلغ)، والفريق النسوي الوطني للكاراطي (كاطا) ومروة الدغري (منازلة/ أكثر من 68 كلغ).
وفاز بالميداليات البرونزية كل من عبد العالي جينا (منازلة أقل من 60 كلغ)، ومهدي سريتي (منازلة/ أقل من 84 كلغ)، وشيماء الحيطي (منازلة/ أقل من 55 كلغ)، والفريق النسوي الوطني (منازلة).
وارتقى المغرب إلى المرتبة الثالثة في ترتيب اللعبة، في حين احتلت مصر المرتبة الأولى بـخمس عشرة ميدالية، منها 10 ذهبيات، وفضيتان، و3 نحاسيات.

الوداد يعقد جموعه العامة يوم 28 مارس

حدد فريق الوداد الرياضي يوم 28 مارس الجاري موعدا لعقد جموعه العامة، المتأخرة منذ 4 أعوام تقريبا.
ومن المنتظر أن يختار برلمان الفريق الأحمر رئيس جديد، يخلف سعيد الناصري، المتواجد خلف القضبان، على خلفية القضية الشهيرة، التي أصبحت معروفة إعلاميا بقضية إسكوبار الصحراء.
ولم يحدد بلاغ الوداد، الذي جاء مقتضبا، توقيت ومكان الجموع العامة، مكتفيا بالإشارة إلى أنها ستعلن لاحقا.
يذكر أن الوداد غادر دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 9 نقاط، في حين يتواجد في المركز الخامس في ترتيب الدوري الاحترافي برصيد 33 نقطة، مع توفره على مباراة مؤجلة.


بتاريخ : 12/03/2024