أمن مراكش ينفذ 186 تدخلا للتصدي لخرق حالة الطوارئ بالأماكن العمومية

بلغ عدد التدخلات التي نفذتها مصالح الأمن بمراكش منذ فاتح يناير 2021 للتصدي للخروقات التي تعرفها الأماكن العمومية 186 تدخلا أمنيا شمل مختلف الأماكن العمومية بمراكش، أسفرت عن ضبط 39 حالة خرق لحالة الطوارئ الصحية شملت عددا مهما من الأشخاص، فيما تم ضبط 147 مخالفة لمجال التقنين الجاري به العمل والمؤطر للأنشطة التجارية للأماكن العمومية.
و كشف مصدر أمني أن هذه العمليات الأمنية المتواترة والملتزمة زمانيا ومكانيا والتي تمت فيها تنظيم الجهود وتعبئة الإمكانات الضرورية، همت أيضا مجموعة من المقاهي في إطار محاربة الظواهر المخلة بالقانون، فيما اعتمدت مقاربة أمنية خاصة للتصدي لمجموعة من الأنشطة  التي تزاول بطريقة سرية بڤيلات خاصة يتم استغلالها خارج إطار القانون ، أسفرت عن إيقاف مجموعة من المخالفين وحجز عدد من النرجيلات وهي حالات شكلت موضوع مساطر قضائية أحيلت على النيابة العامة المختصة.
و تأتي هذه الحصيلة حسب المصدر نفسه في إطار الخطة التي اعتمدتها ولاية أمن مراكش بهدف التصدي للخروقات التي تعرفها بعض الأماكن العمومية. و هي الخطة؛ يضيف المصدر ، التي استهلت مع بداية فاتح يناير 2021 وظلت مستمرة في إطار القانون والأنظمة المؤطرة لنشاط  الأماكن العمومية وفي انسجام مع خصوصيات المرحلة والتي تتمثل في هدف مشترك يعنى بسن أحكام خاصة للتصدي لجائحة كورونا.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 28/09/2021