اجتماع تنسيقي جهوي حول الدخول المدرسي

 

مواصلة لإعداد الدخول المدرسي 2023-2024، ترأست الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الخميس 24 غشت 2023، اجتماعا تنسيقيا بحضور المديرين الإقليميين، ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ومديرياتها الإقليمية. واكتسى هذا اللقاء أهمية بالغة، بحسب مصادر مسؤولة، باعتباره محطة أساسية للوقوف على مدى جاهزية المديريات الإقليمية، والمؤسسات التعليمية لاستقبال التلميذات والتلاميذ في أحسن الظروف.
وأكدت المديرة الجهوية بالمناسبة في كلمتها التأطيرية أن الدخول المدرسي الحالي يطبعه تنزيل مشاريع جديدة وأجرأتها، لاسيما ورش مشروع المؤسسات الرائدة، كما دعت المديرين الإقليمين لتنظيم لقاءات تواصلية وتعبوية لمختلف شركاء المنظومة التربوية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026، وفي ذات السياق قدم المديرون الإقليميون عروضا كأرضية مكنت جميع الحاضرين للتداول في الاكراهات، وتدارس الحلول الممكنة.
وتجدر الإشارة إلى أن وضعية تأهيل المؤسسات التعليمية، العرض التربوي، الدعم الاجتماعي، والأقسام المشتركة، وتعميم اللغة الإنجليزية والأمازيغية كانت محور نقاش تفاعلي مثمر بين جميع الحاضرين. وفي الختام دعت مديرة الأكاديمية في كلمتها المديرين الإقليميين والأطر التي تشتغل إلى جانبهم لبذل المزيد من الجهود لإنجاح هذه المرحلة المهمة.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 06/09/2023