الدارالبيضاء: ندوة حول المرأة في وضعية إعاقة وتوقيع كتاب بعين الشق

نظمت شعبة علم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، ندوة دولية تحت إشراف الدكتورة ليلى الشرقاوي المشرفة على ماستر «علم النفس السريري مقاربات علاجية»، وذلك أمس الثلاثاء الخامس من مارس.
وجاء تنظيم هذه الندوة الدولية التي امتدت أشغالها طيلة اليوم، والتي تعنى بالمرأة في وضعية إعاقة قبل ثلاثة أيام عن اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل سنة، واختارت الدكتورة والمشرفة على ماستر «علم النفس السريري مقاربات علاجية» ليلى الشرقاوي هذه المناسبة لتوقيع لكتابها الجديد femmes coupables.
وتعليقا على تنظيم هذا الحدث العلمي، أكدت الدكتورة الشرقاوي أن علم النفس يواكب القضايا الراهنة التي تهم المرأة على كل الأصعدة، مشيرة إلى أن اللقاء عرف مشاركة خبراء وطنيين ودوليين للانفتاح على تجارب محلية ودولية في مجال الاهتمام بالمرأة وتعميق النقاش حول وضعيتها، خاصة التي تعاني من إعاقة، ولتسليط الضوء على تبعات ذلك على وضعيتها النفسية.
يذكر أن ليلى الشرقاوي كانت قد أصدرت عددا من الكتب والدراسات فضلا عن مساهمتها في نشر العديد من الأبحاث والدراسات في مجال علم النفس الإكلينيكي خاصة وعلم النفس بصفة عامة.


الكاتب : مكرم مفيد

  

بتاريخ : 06/03/2024