الرجاء يستقبل «الدراويش» بمراكش ويحتج لدى الكاف

 

استجاب الاتحاد العربي لكرة القدم لطلب الرجاء البيضاوي، وقرر رسميا نقل مباراته أمام الاسماعيلي المصري (الدراويش)، برسم نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية إلى ملعب مراكش الكبير، بسبب تضرر عشب مركب محمد الخامس.
وأعلن الفريق الأخضر على موقعه الإلكتروني أن مراقب المباراة قام بزيارة رفقة تفقدية بعض أعضاء المكتب المديري للرجاء إلى مركب محمد الخامس، حيث عاين أرضية الملعب ووقف على حجم الأضرار التي لحقت بالعشب، كما اطلع أيضا على وثيقة من الأرصاد الجوية، تتعلق بالحالة الجوية للعاصمة الاقتصادية خلال الثلاثة أيام المقبلة، الأمر الذي دفع الاتحاد العربي إلى نقل المواجهة إلى ملعب مراكش الكبير.
وكان الفريق المصري قد لوح بمعارضة نقل المباراة إلى خارج الدار البيضاء، بعدما قام بكافة الترتيبات اللازمة لإقامته بالعاصمة الاقتصادية، وفي مقدمتها حجز فندق الإقامة.
وأعلن طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية، في تصريح خص به أحد المواقع الإلكترونية المصرية إن «مراقب المباراة زار مركب محمد الخامس يوم الخميس وعاين الأرضية، وعلى ضوء ذلك قرر نقل المباراة إلى مراكش في تقريره».
ويراهن الفريق الأخضر على هذه المسابقة العربية لإنقاذ موسمه، خاصة عقب خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، على يد تونغيت السينغالي.
وكان الاسماعيلي المصري قد تفوق في لقاء الذهاب بهدف واحد، حمل توقيع لاعبه التونسي فخر الدين بن يوسف.
وفي سياق متصل، بعث فريق الرجاء برسالة احتجاج إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، يطالب فيها بفتح تحقيق عاجل على خلفية قرارات حكم المقابلة التي جمعته بفريق تونغيبت السينغالي عن إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أطال إفريقيا، والمتعلقة بعدم إيقاف المباراة  والتشبث بإجرائها رغم حالة القوة القاهرة، المتمثلة في الأحوال الجوية الاستثنائية، التي عاشتها مدينة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 05 يناير الجاري.
وأشار الفريق الأخضر في بلاغ عممه على موقعه الرسمي، إلى أن الحكم «تمادى في سوء التقدير، عندما رفض منح نادي الرجاء ضربة جزاء مشروعة وواضحة».
وأشار البلاغ أيضا إلى أن فريق الرجاء بعث أيضا برسالة احتجاج رسمية إلى شركة «كازا إيفنت» المكلفة بتدبير وتسيير مركب محمد الخامس، على خلفية الوضعية الكارثية لأرضية الملعب، والتي ساهمت في إقصاء النادي من دوري أبطال إفريقيا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 09/01/2021

أخبار مرتبطة

  شهدت قمة الدورة 23 من بطولة القسم الثاني، والتي جمعت بين النادي الرياضي المكناسي، المتصدر، وأولمبيك خريبكة، الذي يلعب

زكت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا الطاس( قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة

حجز فريق المغرب الفاسي آخر مقاعد نصف نهائي كاس العرش لكرة السلة لموسم 2023 – 2024، بعد تغلبه مساء أول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *