الرشيدية.. افتتاح أكاديمية لكرة القدم بأبعاد رياضية واجتماعية

 

شهدت مدينة الرشيدية افتتاح «أكاديمية الركراكي» لكرة القدم، بمواصفات عالية، الأمر الذي استحسنته الساكنة وخاصة المزاولين لرياضة كرة القدم. وحضر حفل الافتتاح عدد من الرياضيين السابقين من لاعبين قدامى بالمدينة ومهتمين بالشأن الرياضي وفرق رياضية تنتمي إلى عصبة جهة درعة تافيلالت لكرة القدم، وفرق رياضية نسوية وأخرى أمام حضور غفير من الشباب والشابات، مرافقين بعائلاتهم.
وشهد يوم الافتتاح الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الركراكي رضوان، الذي كان من المساندين والمشجعين للرياضة والرياضيين بالرشيدية بماله وعطفه… وهو المجال الذي سارت عليه أسرته بالمدينة، وذلك ببناء أكاديمية خاصة بكرة القدم من أجل الرفع من مستوى رياضة كرة القدم بعاصمة جهة درعة تافيلالت، خاصة وأن المدينة تفتقر إلى التجهيزات والملاعب الرياضية المؤهلة.
وتحتوي «أكاديمية الركراكي لكرة القدم» على ملاعب لخوض مباريات كرة قدم ولإجراء الحصص التدريبية لجميع الفئات العمرية، ويشرف عليها مدربون متخصصون في هذا المجال، كما تخصص فريق عمل يشتغل على تطوير المهارات الفردية والجماعية لشباب المدينة، وتحفيزهم على الالتزام والتطور في رياضة كرة القدم. وتروم الأكاديمية حسب مديرها، إلى توفير فضاء لتعلم كرة القدم بشكل محترف لأنها تضمن الجودة و المصداقية في خدماتها، وأضاف المتحدث أن لهذه المنشاة رؤية مستقبلية تروم خلق مدرسة للتكوين الرياضي وتنظيم التظاهرات الرياضية وغيرها من الخدمات ذات البعد الاجتماعي.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 01/05/2023