الفيدرالية الديمقراطية للشغل تخلد فاتح ماي لهذه السنة بطعم الاحتجاج

 

بمناسبة فاتح ماي لهذه السنة، تخلد الفيدرالية الديمقراطية للشغل عيدها، بشكل غير مسبوق، وفي تحالف مشترك بين قيادات المكتب المركزي وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية باختيار شعار : « تعبئة مستمرة للتصدي للمخططات التصفوية وتحصين المكتسبات «.
وتحتج الفيدرالية الديمقراطية للشغل في عيدها الأممي لهذه السنة، على الحكومة بسبب إقصائها غير المبرر كمركزية نقابية حازت على تمثيلية جد مشرفة في قطاعات الوظيفة والمؤسسات العمومية، وعدم التزام الحكومة بعدد من الاتفاقات القطاعية في الصحة والعدل وانعدام الإرادة لديها في فتح حوارات جادة في قطاعات الجماعات المحلية وموظفي غرف الصناعة التقليدية والبريد.
وتطالب بالزيادة العامة في الأجور والتعويضات بالإضافة إلى التخفيض الضريبي وإقرار أنظمة أساسية منصفة ومحفزة للمتصرفين والتقنيين والأطر المشتركة ما بين الوزارات.
وتحذر من أي إصلاح مقياسي لأنظمة التقاعد يعمق التراجعات وتتحمل الشغيلة المغربية لوحدها تكاليفه.
وعرفت العديد من المقرات النقابية والحزبية استعدادات لهذه المناسبة التي تحتفل بها الطبقة العاملة، تعبئة من طرف أعضاء المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل يتقدمهم يوسف إيذي، الكاتب العام الذي أطر لقاء تعبويا بمدينة تطوان، والكتاب الجهويين لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهات المملكة.
وقرر الفيدراليون والفيدراليات والاتحاديون والاتحاديات بجهة الدار البيضاء – سطات، تنظيم تجمع جماهيري بمقر المكتب المركزي بالرباط بمناسبة العيد الأممي للشغيلة المغربية، وذلك بناء على مذكرة المكتب المركزي والمذكرة المشتركة بين المكتب المركزي الفيدرالي والكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كما تقرر تنظيم تظاهرة فاتح ماي لهذه السنة، في جميع ربوع المغرب، بشكل مشترك بين الفيدرالية الديمقراطية للشغل وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد اتفاق بينهما بعد المؤتمر الوطني الأخير للمركزية النقابية « فدش « وحزب « الوردة « .
حضر أشغال الاجتماع مجموعة من أعضاء فريق عمل المكتب السياسي بالجهة يتقدمهم المهدي مزواري الكاتب الجهوي للحزب بجهة البيضاء سطات وأعضاء المكتب المركزي للنقابة بالجهة يتقدمهم أمين السملالي وكتاب أقاليم الحزب وكتاب الاتحادات المحلية للنقابة بالجهة .
كما أطر عبد الرحيم لعبايد، عضو المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، ونور الدين الزبدي، الكاتب الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالجهة، أشغال المجلس الإقليمي الفيدرالي بخريبكة، استعدادا لتظاهرة فاتح ماي لهذه السنة، والتي تأتي والفيدراليات والفيدراليون يشعرون بالسخط العارم نتيجة إقصائهم من طرف الحكومة في الحوار الاجتماعي.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 20/04/2024