القضاء الإسباني يصدر حكمه في حق قاتل شاب مغربي من بني ملال

أصدر القضاء الإسباني قبل أسبوعين حكمه في حق قاتل الشاب المغربي يونس بلال المنحدر من مدينة بني ملال. فقد أدانت هيئة الحكم بالمحكمة الإقليمية لمورسيا، المتهم الإسباني بارتكاب جريمة قتل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وحكمت عليه ب 22 سنة سجنا نافذا، بعدما أقدم على إطلاق النار على الشاب يونس و أرداه قتيلا، حينما كان جالسا على شرفة بمقهى المرسى المتواجد بمدينة بويرتو دي مثارون بإقليم مورسيا شهر يونيو سنة 2021.
كما قضت ذات المحكمة بتعويض عائلة الضحية بمبلغ 460 ألف يورو، مستبعدة أن يكون دافع العنصرية وراء هذه الجريمة التي راح ضحيتها الشاب المغربي يونس بلال. و قد سبق لجريدتنا نشر خبر جريمة قتل الشاب يونس في عدد 19/06/2021 من طرف شخص إسباني يبلغ من العمر 52 سنة، كان يشتغل كجندي سابق في القوات الجوية الإسبانية، قام بإطلاق ثلاثة رصاصات على الضحية المغربي الذي تدخل حبيا هو والإسباني صاحب مقهى المرسى، التي كان متعودا على الجلوس فيها، لتخليص بعض الفتيات من بطش القاتل الإسباني الذي توجه إليهن بالسب و الشتم… كما صرحت به زوجة يونس الإسبانية حينها إلى بعض المواقع الالكترونية الإسبانية. فتم اعتقال المجرم الإسباني
وإحالته على محكمة مورسيا . وقد عرفت مدينة بويرتو دي مثارون آنذاك مسيرة حاشدة شارك فيها مغاربة وإسبان، احتجاجا على هذه الجريمة التي اعتبروها آنذاك حادثا عنصريا ذهب ضحيته شاب مغربي، خلف زوجة وثلاثة يتامى، وكان يقيم مع أسرته باسبانيا منذ عدة سنوات بشكل قانوني.


الكاتب : أ - عبد العاطي

  

بتاريخ : 05/12/2023