تطوان: تكريم طبي في الدورة 11 لملتقى الأبواب السبعة

برمجت جمعية تطاون أسمير، ضمن فعاليات دورتها 11 لملتقى «تطوان الأبواب السبعة»، تكريم مجموعة شخصيات، في مجالات مختلفة، من ينهم الدكتورة جنان الزواقي، التي تميزت بعملها الطبي ومبادراتها الاجتماعية والتطوعية.
واختارت الجمعية المذكورة، في يومها الطبي، الذي نظم يوم الأربعاء 22 نونبر 2023، أن تكرم فعالية طبية نسائية تطوانية، استطاعت أن تحقق الكثير، وأن تقدم للمدينة وسكانها، خدمات مهمة في مجال عملها، ويتعلق الأمر بالدكتورة جنان الزواقي. حيث كانت اللحظة مناسبة لتسليط الضوء على بعض جوانب مسيرتها العلمية المميزة، وخدمة مدينتها تطوان ووطنها المغرب ككل، بتفان وإخلاص ونكران للذات، خاصة في فترة الجائحة منذ بدايتها في المستشفى المدني سانية الرمل بتطوان.
وكانت الدكتورة جنان، أول طبيبة متطوعة، اشتغلت في تحاليل pcr بالمستشفى المدني بتطوان في عز جائحة كورونا، حيث سخرت كل إمكانياتها ووقتها، لهذا الغرض، وعلى مدى أشهر، في وقت لم يكن هناك متخصصين في هذا النوع من التحاليل. والدكتورة جنان الزواقي، هي خريجة جامعة الطب والصيدلة بغرناطة، وأول مغربية تحصل بها على مكانة علمية شرفية، وتوجت بعدد من الجوائز في مجال عملها، حيث عادت منذ تخرجها، لمدينة تطوان للعمل بها، مخصصة جزء من نشاطها وعملها، لفائدة المجتمع المدني والعمل الخيري في مجال تخصصها.


الكاتب : مكتب الجريدة

  

بتاريخ : 28/11/2023