تماشيا مع اعتماد نمط التعليم الحضوري وزارة التربية تقرر فتح الأحياء الجامعية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن قرار فتح الأحياء الجامعية ابتداء من الاثنين 11 أكتوبر 2021 بصفة تدريجية.
القرار الذي اتخذته الوزارة حسب بلاغ لها،يأتي تماشيا مع القرار المتخذ في شأن اعتماد نمط “التعليم الحضوري”  بجميع مؤسسات التربية والتكوين وبالنسبة لمختلف الأسلاك والمسالك، ومن أجل تمكين الطلبة من متابعة دراستهم الجامعية في ظروف جيدة.
وكشفت الوزارة أن القرار سيهم الطالبات والطلبة القاطنين القدامى كمرحلة أولى، والطلبة الجدد في مرحلة ثانية.
ولضمان عودة آمنة للطالبات والطلبة القاطنين بالأحياء الجامعية،  تقول الوزارة، سيتم الإعلان على مستوى كل حي جامعي على الإجراءات والترتيبات المرتبطة بهذه العملية، وفق البروتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة، مع التأكيد على ضرورة احترام مختلف المرتفقين للتدابير الوقائية  والاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا-19”.
قرار فتح الأحياء الجامعية  يأتي تضيف الوزارة، على ضوء التحسن الملحوظ في الوضعية الوبائية ببلادنا والسير الإيجابي لحملة التلقيح الوطنية، داعية الطالبات والطلبة  للانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية داخل الفضاءات الجامعية.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 04/10/2021