توقيع اتفــاقيات شــراكة وتعاون في مجال السلامة الطرقية بالوسط المدرسي

 

من أجل تعزيز التربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي وغرس ثقافة السلامة الطرقية وترسيخ ثقافة التعاون والمواطنة والديمقراطية التشاركية، وبهدف جعل التربية الطرقية نشاطا مهيكلا في الوسط المدرسي أشرف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء 17 فبراير 2021 بالمركز التفاعلي للتربية الطرقية ابن سينا الرباط على توقيع اتفــاقيات شــراكة وتعاون بين الأكاديميات الجهوية للتـربية والتكوين والوكالات الجهوية للسلامة الطرقية  .
وتأتي هذه الاتفاقية تفعيلا لمضامين الميثاق الوطني للتربية والتكوين التي تنص في البند الرابع من المادة 146 المتعلق بالشراكة والتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية ثم الثقافية بغرض دعم قطاع التربية والمساهمة في تلبية حاجياته المختلفة.
كما تهدف إلى وضع إطار قانوني وتنظيمي للتعاون بين الطرفين الموقعين تتأسس على قاعدة تكثيف الجهود وتسخير إمكانياتهما البشرية واللوجستيكية لبلوغ الغايات المتضمنة. وكذا النهوض بالتربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي عبر تزويد المدارس بالمعدات البيداغوجية اللازمة والكافية والمساهمة في وضع حواجز أمنية تضمن سلامة المتعلمات والمتعلمين بمحيط المؤسسات التعليمية وكذا تجهيز وتنشيط نوادي السلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية وتأمين محيطها.


الكاتب : فاس- عزيز باكوش 

  

بتاريخ : 04/03/2021