جمعية الشعلة للتربية والثقافة تسائل الدولة الاجتماعية عن موقع الطفولة المغربية في السياسات العمومية

تعقد جمعية الشعلة للتربية والثقافة، من 02 إلى 04 دجنبر 2022 بمركز مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، الدورة الثانية للمجلس الإداري بعد المؤتمر الوطني 12، تجسيدا لخياراته، وستفتتح أشغال الدورة بندوة وطنية في محور: أي موقع للطفولة المغربية في السياسات العمومية للدولة الاجتماعية؟ وهو المحور الذي تمليه الوضعية الاجتماعية والاقتصادية لفئة عريضة من الطفولة المغربية في مجال التعليم والصحة والسكن والتشغيل والرعاية الاجتماعية، الندوة سيؤطرها باحثون في مجال الطفولة وحقوق الإنسان والسياسات العمومية ببلادنا:
سعاد الطاوسي، ناشطة حقوقية وعضو جمعية التحدي للمساواة والمواطنة بمداخلة في موضوع موقع الطفولة المغربية في السياسات العمومية .
أمين السعيد، أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، في مداخلة بعنوان السياسات العمومية المتعلقة بالطفولة: الأهداف والتحديات.
امحمد أبو القاسم، نائب رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام، بمداخلة في موضوع واقع التربية على حقوق الإنسان بمنظومة التربية والتكوين.
ليستكمل المجلس الإداري أشغاله بعرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشته على أن تجتمع الشعب الوطنية لتهييئ البرنامج التعاقدي 2023 / 2027 انطلاقا من الخلاصات والتوصيات والتوجهات الكبرى للمؤتمر الوطني الثاني عشر، وعرضه على المجلس الإداري من أجل المناقشة والمصادقة عليه، لتختتم أشغال هذه الدورة، صباح يوم الأحد، بالمناقشة والمصادقة على البرنامج التعاقدي السنوي، وميزانية موسم 2023، والمصادقة على البيان الختامي لأشغال المجلس الإداري في دورته الثانية.


بتاريخ : 02/12/2022